أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 1-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

414 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 4:58 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 1-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 1-3-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

قبائل ليبية تطالب بتقليص أعضاء المجلس الرئاسي للحكومة

اجتمع ممثلو مجالس قبائل الأمازيغ والتبو والطوارق الليبية في تونس، وذلك بهدف التوصل إلى موقف موحد من حكومة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وشددت القبائل على ضرورة مساندة المجلس الرئاسي، مشترطة تقليص أعضائه من تسعة إلى ثلاثة أعضاء، ليصبح مكوناً من رئيس ونائبين فقط.

وبحسب مصادر ليبية، فإن المشاركين في الاجتماع أكدوا ضرورة نبذ الصراعات القبلية، مشيرين إلى أن الوضع في ليبيا لا يحتمل مزيداً من الخلافات.

للمرة الأولى.. داعش يجند النساء لتنفيذ هجماته في ليبيا

نشرت صحيفة التايمز اللندنية تصريحات لمسؤولين أمنيين ليبيين تفيد أن تنظيم “داعش” قام للمرة الأولى بتجنيد النساء واستخدامهن في عملياته أخيراً، ولاسيما لتنفيذ هجمات انتحارية غرب ليبيا.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة، طاهر الغرابلي، قوله إن السلطات اعتقلت سبع نساء من التنظيم، وتمكنت من قتل ثلاث أخريات خلال الأسبوع الماضي في المدينة.

وكشف الغرابلي عن أن امرأة من “داعش” حاولت تفجير نفسها بواسطة حزام ناسف، وهذه هي المرة الأولى التي يتم التأكد فيها من استخدام التنظيم لنساء في عملياته القتالية. فيما يعمد عادة في سوريا والعراق إلى إيكال مهام غير قتالية للنساء والفتيات في صفوفه.

ووفقاً لمحافظ صبراتة حسين ثوادي، فإن النساء في “داعش” ليبيا غالباً ما تقمن بالإعداد اللوجستي للمعارك، إلا أنهن يشاركن في القتال كذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.