اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 22-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 1-3-2016

182 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 4:55 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 22-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 1-3-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 22-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الجمعة عاجل السعودية مباشر اليوم 1-3-2016 .

عسيري: التحالف الدولي بحث إمكانية التوغل بريا في سوريا

قال المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، في حديث مع وكالة “رويترز” اليوم الاثنين إن وزراء دفاع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” بحثوا إمكانية التوغل بريا في سوريا قبل نحو أسبوعين لكنهم لم يتخذوا قرارا حتى الآن.

وقال العميد عسيري: “لقد نوقش الأمر قبل نحو أسبوعين في بروكسل.. نوقش على المستوى السياسي، لكن لم تتم مناقشته كمهمة عسكرية”. وأضاف: “بمجرد تنظيم هذا واتخاذ قرار بشأن عدد القوات وكيف سيتم إرسالها وإلى أين سيتم إرسالها.. سنشارك في ذلك”.

وتابع: “ينبغي أن ندرس الأمر على المستوى العسكري بشكل مستفيض مع الخبراء العسكريين لضمان أن تكون لدينا خطة”.

وقال عسيري أيضا إن المملكة مستعدة الآن لقصف تنظيم “داعش” من قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب تركيا حيث وصلت أربع مقاتلات سعودية الأسبوع الماضي. وأضاف أن المقاتلات لم تشارك حتى الآن في أي هجمات.

سفير السعودية في الكويت: دشتي سيقف أمام القضاء قريباً

أكد السفير السعودي لدى الكويت الدكتور عبد العزيز الفايز، في حديث مع “العربية.نت” حول دعوى المرفوعة ضد النائب الكويتي عبد الحميد دشتي الموالي لبشار الأسد وحسن نصر الله وايران، أن موضوع حصانة النيابية لن تكون عائقا من حيث استمرار الدعوى المرفوعة بحقه، مشيراً إلى توقعاته برفع الحصانة عن النائب قريبا.

وقال الفايز: “لدي ثقة باتخاذ مجلس الأمة قراره برفع الحصانة عن النائب دشتي تمهيدا لوقوفه أمام القضاء والمحاكم الكويتية جراء اساءاته المتكررة بحق السعودية ورموزها”، لافتا في حديثه إلى تأكيد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن “العلاقات مع السعودية مستمرة في متانتها، ولا نقبل المساس بالمملكة من أي كان.. الإجراءات سنقوم بها كدولة مؤسسات، بما يؤكد تعزيز العلاقات مع السعودية في كل ظرف وزمان ومكان”.

وشدد السفير السعودي على أن دولة الكويت لا تقبل بأي اساءة بحق السعودية، مشيراً إلى تجاوب وزارة الخارجية بعد مخاطبتها من قبل السفارة السعودية بالكويت لإحاطتها بإساءات دشتي للسعودية وولاة أمرها وعلماءها”، مؤكدا: “لقد تم التفاعل مع ما تم رفعه وأحيل الأمر الى النيابة العامة ومجلس الأمة”.

ويأتي ذلك إثر التصريحات المسيئة للسعودية التي أدلى بها عضو مجلس الأمة عبد الحميد دشتي في إحدى المحطات التلفزيونية التابعة للنظام السوري.

وأوضح الفايز أن النائب عبد الحميد دشتي في طريقه لمواجهة القضاء الكويتي العادل، مضيفاً: “هذه النتيجة الحتمية بما تقدمت به السفارة السعودية.. والقضاء سيقرر”.

وكانت سفارة السعودية بالكويت سبق وأن رفعت شكوى أولى بحق النائب الكويتي دشتي في 2015 مطالبةً بمحاسبته على اساءاته التي أطلقها بحق السعودية خلال لقاء تليفزيوني على احدى الفضائيات التابعة لحزب الله اللبناني.

وفيما يتعلق بالشكوى السعودية الأولى الموجهة بحق النائب دشتي، أفاد الفواز بأن السابقة الأولى لم تنتهي وأنها لا زالت في طور إنهاء مراحلها الإجرائية، قائلا إن “أمور التقاضي تأخذ وقتها ،ونتوقع اتخاذ الاجراءات القضائية قريبا بحق دشتي، وسيقرر مجلس الأمة الكويتي الحريص على العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين رفع الحصانة عن النائب لاستكمال الاجراءات القانونية”.

وأضاف أن التعامل مع مثل هذه الإساءات يتطلب إجراءات إدارية وقانونية مختلفة، مستدركا ذلك بقوله: “حتى وإن تأخرت العدالة وإجراءات التقاضي، إلا أن العقوبة جراء الإساءات ستقع في النهاية”.

وشدد السفير السعودي لدى الكويت على رفض السفارة لأي اساءة أو تجاوز بحق السعودية ورموزها، مضيفا: “نحن نميز بين النقد الهادف والبناء وما بين الإساءة والتنفيس عن الأحقاد. وإذا وجدنا ما يتطلب إحاطة الخارجية به فسنقوم بذلك مباشرة”.

وأشار الفايز إلى اتخاذ السفارة إجراءات سابقة مع شخصيات كويتية محدودة تجاوزت مبدأ حرية الرأي بالإساءة الى السعودية قائلا: “كل من يقوم بذلك سيواجه العدالة”.

وكانت قضت محاكم كويتية بالسجن ما بين سنة وخمس سنوات لعدد من النشطاء والصحفيين الكويتيين خلال الأعوام الثلاثة الماضية بعد ادانتهم بالإساءة للسعودية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.