أخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 29-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

452 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 5:42 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 29-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 29-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

مسؤول ينفي ضلوع البنتاغون في الغارة على داعش في زليتن

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن الجيش الأميركي ليس ضالعا في الغارة التي استهدفت صباح أمس الأحد موكبا يشتبه بأنه يقل مسلحين من تنظيم “داعش” بالقرب من بلدة بني وليد الواقعة جنوب زليتن في شمال غرب ليبيا.

ولم يتضح ما إذا كانت الضربات الجوية نفذت بطائرات بدون طيار تابعة لجهات حكومية أميركية أخرى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الغارة على الرغم من شن الولايات المتحدة وقوات الحكومة الليبية ضربات جوية استهدفت مقاتلين متطرفين في الشهور الأخيرة.

وقال مسؤول في المجلس المحلي لبني وليد لوكالة “رويترز” إن ثلاثة انفجارات ضخمة هزت المنطقة عند الفجر تقريبا.

وأضاف المسؤول أن بعض سكان بلدة راس الطبل الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوب شرقي بني وليد شاهدوا نفس الموكب الذي يضم نحو 15 سيارة يرفع الرايات السوداء لـ”داعش” خلال اليومين الماضيين.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الموكب قد أصيب.

وكانت طائرات حربية أميركية قد قصف معسكر تدريب يشتبه بأنه تابع “داعش” على مشارف مدينة صبراتة بغرب ليبيا هذا الشهر.

مساعٍ لضم حرس المنشآت النفطية للجيش تمهيدا لمعركة سرت

أفادت محلية من مدينة أجدابيا بوجود مساعٍ اجتماعية لبحث ضم جهاز حرس المنشآت النفطية تحت قيادة الجيش الليبي في معركته ضد الإرهاب.

وتتزامن المساعي مع أنباء عن عزم القيادة العامة للجيش وضع خطط عسكرية لنقل المعركة ضد الإرهاب إلى مدينة سرت وسط البلاد، بعد تحرير مدينة بنغازي.

وقالت المصادر لــ”العربية.نت” إن قائد جهاز حرس المنشآت إبراهيم جضران الذي رفض في وقت سابق الانضمام لقيادة الجيش يقف وراء زعامات قبلية من أجدابيا تسعى للحصول على موافقة الجيش بانضمامه إليه.

وقالت المصادر إن قيادة الجيش تشترط انضمام حرس المنشآت بشكل فردي وحل إدارته التي يترأسها “جضران” المسيطر على حقول وموانئ النفط منذ عامين.

وبحسب ذات المصادر فإن عددا من مقاتلي حرس المنشآت النفطية قاموا بالانضمام إلى الجيش بشكل فردي بعد النجاحات التي حققتها قوات الجيش الوطني في بنغازي وسيطرتها الكاملة على أجدابيا مقر جهاز حرس المنشآت النفطية.

وثار الجدل بشكل واسع بين الفريق “حفتر” القائد العام للجيش و”جضران” منذ أكثر من سنة على خلفية إصرار الأخير على استمرار سيطرته على مواقع النفط وعدم تبعيته للجيش بسبب انتماءات قبلية حكمت العلاقة بينهما .

 
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.