اخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 21-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 29-2-2016

315 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 5:41 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 21-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 29-2-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن اخر اخبار السعودية اليوم الاثنين 20-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الجمعة عاجل السعودية مباشر اليوم 29-2-2016 .

الملك سلمان يبحث العلاقات الثنائية مع ولي عهد الدنمارك

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، الأمير فريدريك هنريك أندريه، ولي عهد مملكة الدنمارك والوفد المرافق له.

وعقد خادم الحرمين الشريفين جلسة مباحثات رسمية مع ولي عهد الدنمارك. وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها.

الجبير: روسيا والنظام ينتهكان الهدنة في سوريا

اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، روسيا ونظام الأسد بخرق الهدنة.

وقال الجبير إن الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف المعارضة التي تصنف معتدلة، مشيراً إلى أن الرياض تتشاور بشأن هذه الخروقات مع الدول الكبرى.

كما تحدث عن خطة بديلة إذا اتضح أن النظام السوري وحلفاءه غير جادين، لكنه أكد أنه إذا ما استمرت الهدنة، ودخلت مساعدات إنسانية لجميع المناطق السورية فسيساهم ذلك في إنقاذ عدد كبير من المدنيين.

وأشار الجبير أيضاً إلى أن الحل السلمي والمفاوضات تعتبر الخيار الأفضل والأسرع لإنهاء الصراع السوري، مشدداً على أن الخيار يعود للأسد إذا ما أراد الرحيل بموجب الخيار السلمي أو الحل العسكري، وفق تعبيره.

وشهدت الهدنة في سوريا خروقات للنظام وغارة للطيران الروسي، ما دفع بالمعارضة السورية للتحذير من انهيار الهدنة، بسبب تلك الخروقات. وفيما تبدأ الهدنة ثاني أيامها، اتهمت نائبة رئيس الائتلاف السوري، نغم الغادري، روسيا ونظام الأسد بخرق الهدنة، وقالت إنه تم تقديم شكوى بذلك إلى المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.