آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 28-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

321 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 6:02 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 28-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاحد 28-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن الاحد 28-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 28-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

كشف تقرير حقوقي يمني عن أن 630 صحفي يمني فقدوا أعمالهم العام المنصرم 2015 بسبب انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد التقرير الذي أصدره مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بصنعاء فقدان أكثر من 630 من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام أعمالهم جراء وقف ومصادرة واجتياح عدد من المواقع والصحف والقنوات والإذاعات في المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والسلطات التي تخضع لسيطرتها.

ورصد التقرير 530 حالة انتهاك ضد الإعلام مارستها الميليشيات خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن هذه الانتهاكات توزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل واقتحام ونهب منازل ومؤسسات إعلامية واعتداء بالضرب وإيقاف ومصادرة الصحف إلى جانب حجب واختراق مواقع الكترونية وشملت الانتهاكات إيضا ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا للتقرير فقد توزعت الانتهاكات لعام 2015 بين حالات قتل بلغت 14 حالة، و9 محاولة قتل، وحالات اختطاف بلغت 214 حالة، و40 حالة اعتقال، و69 حالة تهديد، و42 حالة اعتداء، و13 حالة إصابة، و83 حالة توزعت بين إيقاف قنوات محلية وعالمية وإذاعات ومصادرة وإيقاف الصحف والمجلات وحجب مواقع اخبارية، و 46 حالة اقتحام ونهب مؤسسات اعلامية ومنازل إعلاميين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي.

وحسب التقرير فقد كان النصيب الأكبر من الانتهاكات خلال العام 2015 للصحفيين والعاملين بوسائل إعلامية بعدد 241 انتهاكا وبنسبة 45%، تلتها 226 انتهاكات طالت ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي أو بما يسمى الإعلام الاجتماعي، ثم 63 انتهاك طال مؤسسات إعلامية.

واستنكر التقرير الانتهاكات ضد الاعلاميين وناشطي التواصل الاجتماعي من قتل وتعذيب واختطافات وإخفاء قسري للمعتقلين دون السماح لأسرهم التواصل معهم، مشيرا إلى الانتهاكات التي قامت بها ميليشيات الحوثي ضد الإعلاميين خلال عام 2015 حيث قامت بإيقاف صرف رواتب ومستحقات الكثير من الإعلاميين وموظفي الفضائية اليمنية، وموظفي إذاعة صنعاء والصحف الحكومية اليومية “الثورة، والجمهورية وأكتوبر”، كما نهبت الجماعة محتويات العديد من القنوات المحلية ومكاتب قنوات عالميه وإذاعات محلية قامت الجماعة باقتحامها وإيقافها إلى جانب إيقاف ونهب عدد من الصحف والمجلات، وحجب الكثير من المواقع الإخبارية، ومؤسسات إعلامية توقف نشاطها تماما نتيجة للانتهاكات التي تمارسها هذه الجماعة.

وذكر التقرير أن الكثير من المعلومات تثبت تعرض عدد من الصحفيين وناشطي التواصل الاجتماعي المختطفين لدى جماعة الحوثي للتعذيب المستمر.

اليمن.. مقتل 68 من الميليشيات بغارات للتحالف

تلقت الميليشيات الانقلابية ضربات موجعة على أكثر من جبهة خلال مواجهات السبت التي تمكنت فيها المقاومة والجيش الوطني مسنودين بمقاتلات التحالف من تكبيد الحوثيين وقوات المخلوع صالح خسائر كبيرة في العتاد والأفراد. وبحسب المصادر فقد قتل 68 عنصرا وجرح العشرات من أفراد الميليشيات نتيجة مواجهات وغارات لطائرات التحالف العربي.

وأوضحت المصادر أن إحصائية ضحايا المواجهات والغارات بعدة مناطق في محافظة تعز جنوب غربي اليمن بلغت 17 قتيلاً حوثياً وأصيب العشرات، فيما قتل أحد أفراد المقاومة وجرح 6 آخرين.

وبحسب المصادر، فإن 9 من المدنيين قتلوا نتيجة استمرار القصف العشوائي الذي تشنه قوات الحوثي على الأحياء السكنية في المدينة.

كما قتل 15 من مسلحي الحوثي وعناصر قوات المخلوع علي عبد الله صالح في معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة فرضة نِهْم شرق صنعاء، في وقت نفذ التحالف العربي مزيدا من الغارات في محيط العاصمة اليمنية.

وفي محافظة حجة شمال غربي البلاد أكدت المصادر وقوع مواجهات عنيفة بين الطرفين في مديريتي ميدي وحرض .وذكرت المصادر أن بوارج التحالف العربي استهدفت بعدة صواريخ معسكر اللواء 25 ميكا الذي تسيطر عليه مليشيات صالح والحوثي بمديرية عبس، حيث تكبدت المليشيات خسائر فادحة بالعتاد العسكري والأرواح.

وبحسب المصادر فإن المواجهات والغارات أسفرت عن سقوط نحو 20 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات ، بينما قتل وجرح العديد من قوات الجيش والمقاومة أثناء المواجهات.

وفي البيضاء أكدت مصادر محلية أن 8 مسلحين حوثيين قتلوا في هجوم شنته المقاومة الشعبية على طقم للمليشيا بنقطة تفتيش، بمنطقة جهري بمديرية البيضاء.

ويأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الشعبية مسنودة بقوات الجيش الوطني ودعم من مقاتلات التحالف العربي تقدمها في جبهة كرش بمحافظة لحج.

وقالت مصادر إن المقاومة كبدت ميليشيات الحوثي والمخلوع خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”، مؤكدة سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.