أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 28-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

433 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 5:50 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 28-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 28-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

داعش يتبنى مقتل 5 جنود في هجوم انتحاري ببنغازي

تبنى تنظيم داعش عبر صفحاته على الإنترنت حادث التفجير الذي أودى بحياة الجنود الخمسة الذين وصفهم التنظيم الإرهابي بــ”مقاتلي الردة” موضحا أن الداعشي الذي فجر نفسه تونسي الجنسية.

وكانت مصادر عسكرية ليبية أعلنت أن 5 جنود تابعين للجيش قتلوا في فتجير انتحاري نفذه أحد عناصر داعش بمنطقة الهواري أمس الجمعة.

وقالت المصادر لــ”العربية نت” إن الجنود الخمسة قضوا فورا عندما فجر عنصر ينتمي لداعش نفسه بوسطهم إثر محاصرته من قبل الجنود لأسره.

إلى ذلك قتل جندي آخر في انفجار لغم أرضي بمنطقة سيدي فرج بعد أن نقل إلى مركز طبي لإسعافه إلا أنه توفي فور نقله.

ولا تزال أحياء بالمدينة تشهد قتالا ضاريا بين قوات الجيش وعناصر داعش التي باتت محاصرة في قنفودة وأجزاء من الهواري وسوق الحوت.

وقالت مصادر إن قوات الجيش تقدمت في المحورين حيث سيطرت على مقر “الحظيرة الجمركية” بمنطقة قنفودة فيما لا تزال تخوض اشتباكات عنيفة في الصابري وسوق الحوت بمختلف أنواع الأسلحة. 

الاشتباه بمقتل نور الدين الشوشان باشتباكات بصبراتة

تناقلت وسائل إعلام ليبية صورا قالت إنها تعود للقيادي التونسي، نور الدين الشوشان، بعد مقتله في اشتباكات مقاتلي مدينة صبراتة مع عناصر داعش يوم أمس.

وبحسب المجلس البلدي للمدينة فإن التحقيق حول صحة ثبوت الجثة التي عثر عليها يوم أمس في أرض المعارك جنوب المدينة لا يزال مستمرا للتحقق من كونها جثة الشوشان.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عقب استهدافها، الجمعة الماضية، لمعقل بالمدينة أنها كانت تستهدف نور الدين الشوشان، القيادي التونسي البارز في تنظيم داعش، والذي خطط لهجمات إرهابية في سوسة ومتحف باردو بتونس قبل أشهر.

وقالت المصادر لــ”العربية.نت” إن الجثث التي نقلت إلى مستشفيات المدينة من أرض المعارك جنوب المدينة تزيد عن العشرين قتيلا، إضافة لعدد من الجرحى سيتم تسليمهم لجهات الاختصاص لمباشرة التحقيق معهم.

وقالت المصادر إن منطقة “زواغة” بين صبراتة والعجيلات لا تزال تجري فيها اشتباكات متقطعة بغية الإجهاز على المقاتلين المتحصنين بالمنطقة، بينما تم تحرير أغلب أحياء المدينة من سيطرة داعش.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.