اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 19-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 28-2-2016

749 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 5:45 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 19-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاحد عاجل السعودية مباشر اليوم 28-2-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن اخر اخبار السعودية اليوم الاحد 19-5-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الجمعة عاجل السعودية مباشر اليوم 28-2-2016 .

من هي الداعشية السعودية التي التقاها البغدادي؟

كشفت مصادر لـ”العربية.نت” حقيقة دور ندى القحطاني الملقبة بـ”أخت جليبيب” داخل تنظيم “داعش”، والتي قام أبو بكر البغدادي بتعيينها مسؤولة عن كتيبة الخنساء الميدانية بالرقة، في الوقت الذي تولت فيه ريما الجريش “أم معاذ” والتي قتلت مؤخرا في مدينة الشدادي مسؤولية كتيبة الخنساء الإلكترونية وتولي مهام تجنيد الفتيات والنساء.

وبحسب ما قاله أحد النشطاء البارزين، فتتميز “أخت جليبيب” بكلمة قوية في التنظيم المتطرف، الأمر الذي منحها مكانة وثقة خاصة من قبل البغدادي زعيم”داعش”.

وأفاد بالتقاء البغدادي مع “ندى القحطاني” مرتين خلال 6 أشهر في الرقة، قبل أن يلتقي بها البغدادي مرة أخرى منذ فترة وجيزة في الحسكة ضمن عدد من قيادات “داعش”.

وقال “تم تكليف ندى القحطاني من قبل البغدادي بتأسيس فرع جديد لكتيبة الخنساء في الحسكة بعد أن كانت أعمال الكتيبة مقتصرة على الرقة، خلال اجتماع له مؤخرا مع قيادات “داعش” طلب انعقاده في الحسكة كان من بينهم “أخت جليبيب”.

وأضاف “تتواجد ندى القحطاني حاليا في الشدادي، وتلعب دورا قويا بتواصلها مع المقاتلين الأجانب المتواجدين في الحسكة”.

وكانت”أخت جليبيب” أول داعشية سعودية تنتمي إلى التنظيم بعد إعلانها النفير إلى سوريا ومبايعتها “البغدادي” في ديسمبر 2013، قائلة في إحدى تغريداتها “أستودعكم الله.. دعواتكم لي بالعملية الاستشهادية، وأن يثبتني الله وسأبشركم عما قريب بشارة تفرحكم”.

وأضافت “حرضوا أزواجكن وأبنائكن يا نساء.. أقسم بالله بأن كل متر من الشام بحاجة الى مجاهد ستقف كل أنثى أمام الله وسيسألها الله لماذا لم تحرضي محارمك”.

القصيم.. 6 متورطين بقتل بدر الرشيدي

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه إلحاقاً للبيان الصادر عن شرطة منطقة القصيم بتاريخ 8 / 5 / 1437هـ، عن مشاهدة الدوريات الأمنية سيارة بجوارها شخص متوفى وحوله آثار عراك وأظرف فارغة متناثرة، وبالإشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن جريمة قتل وكيل الرقيب بدر حمدي صريخ الرشيدي (أحد منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم)، وذلك بتاريخ 7 / 5 / 1437هـ، فقد اتضح للجهات الأمنية من خلال ما توفر لديها من التحقيقات في هذه الجريمة النكراء، قيام 6 أشخاص باستغلال الروابط العائلية بينهم وبين المغدور به لاستدراجه، وهو أعزل إلى موقع نائي على الطريق (الرياض- القصيم- المدينة المنورة) ، وقتله غدرا بكل خسة ودناءة، وهم كل من:

1/ وائل مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1059828754) يبلغ من العمر (28)

2/ معتز مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1078075205) يبلغ من العمر (24)

3/ نايل مسلم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1102497797) يبلغ من العمر (18)

4/ إبراهيم خليف عتقاء الرشيدي هوية وطنية رقم (1098618554) يبلغ من العمر (19)

5/ زاهر سالم نايل الرشيدي هوية وطنية رقم (1089680266) ويبلغ من العمر (32)

6/ سامي سالم نايل الرشيدي (1080784729) يبلغ من العمر (24)

وأهاب المتحدث الأمني حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بكل من تتوفر لديه معلومات عن أي منهم بالمسارعة في الإبلاغ عنهم على الرقم (990) أو أقرب جهة أمنية، علماً بأنه تسري في حق من يبلغ عن أي منهم المكافآت المقررة بالأمر السامي رقم 8 / 46142 وتاريخ 26 / 4 / 1242هـ، والذي يقضي بمنح مكافآت مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وتزداد هذه المكافآت إلى خمسة ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.

كما أكد أن استهداف رجال الأمن بالأعمال الإرهابية، وجرائم الغدر والخيانة لن تنال بعون الله من عزيمتهم وإصرارهم في التصدي للإرهاب وملاحقة الإرهابيين ودرء شرورهم عن الوطن ومواطنيه والمقيمين على أراضيه، وهم يؤكدون ذلك بثباتهم الدائم في تنفيذ مهامهم، وبما يقدمونه من تضحيات في مواجهة العناصر الضالة الذين تظهر جرائمهم مدى ما بلغوه من انحطاط خلقي وإجرام متأصل شغوف بسفك الدماء يشرعه لهم فكر ضال وتمليه عليهم مخططات الأعداء لنيل من أمن هذه البلاد واستقرارها، وانتقاماً من مواقفها المشرفة في خدمه قضايا أشقائها العرب والمسلمين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.