نشرة اخر اخبار حافز اليوم الاحد 20-5-1437 اخر اخبار الضمان الإجتماعي

478 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 - 4:50 مساءً
نشرة اخر اخبار حافز اليوم الاحد 20-5-1437 اخر اخبار الضمان الإجتماعي

نستعرض لكم اليوم في موقعنا اهم اخبار حافز الجديد عبر موقعنا واخبار الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والتي تنشر لكافة المستفدين نشرة اخر اخبار حافز اليوم الاحد 20-5-1437 اخر اخبار الضمان الإجتماعيبمثابة الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.  أوضح الوزير أن هناك «جهات أمنية تدرس إمكان الأمر». أما ما يتعلق بعدم مواءمة مخرجات القطاع التعليمي مع سوق العمل، فلفت الوزير إلى أن «مجلس الاقتصاد والتنمية يدرس هذا الأمر حالياً.

يقدم برنامج حافز البحث عن عمل مخصصاً مالياً للباحثين الجادين في البحث عن عمل بالإضافة لخدمات دعم التوظيف والتدريب ويهدف البرنامج إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل..

أحد عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل

الفوائد

يستفيد المسجل في برنامج حافز البحث عن عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.

يستفيد المسجل في برنامج حافز البحث عن عمل من مستحقات مالية كل شهر لمدّة سنة واحدة تصل الى ألفي ريال. ويستطيع المستفيد إيقاف الدعم المالي قبل إنتهاء السنة، والعودة لاحقاً، عند الحاجة، وإعادة التقديم للحصول على المستحقات المتبقية.

الالتزامات

يتوّجب على المستفيدين من هذا البرنامج التقيد بعدد من الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم، بالإضافة إلى إظهار مؤشر الجديّة في البحث عن عمل. ويشترط لمن أراد الاستفادة من برنامج حافز البحث عن العمل إنجاز جميع الالتزامات المذكورة حيث لا يمكن الحصول على فوائد البرنامج إلا عن طريق الإتمام الصادق لجميع الالتزامات وعدم الالتزام بتنفيذها قد يؤدي الى عقوبات مالية و/أو الإقصاء من البرنامج.

تتضمن الالتزامات:

تسجيل الدخول الأسبوعي:

ضرورة تسجيل الدخول على البوابة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحصول على المهام والالتزامات (مثل: تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني).

حضور الدورات التدريبية:

الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن العمل وإتمامها بنجاح ويشمل ذلك التدريب على رأس العمل والتدريب عن بعد.

نشرة اخر اخبار حافز اليوم الاحد 20-5-1437 اخر اخبار الضمان الإجتماعي

حضور مقابلات العمل:

يُشترط حضور جميع مقابلات العمل، الذي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه، لإجراء المقابلات مع أصحاب الأعمال أو الجهات الأخرى.

قبول عروض العمل المناسبة:

قبول عروض العمل المناسبة التي يؤمنها الصندوق. وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.

إذا تعذر الالتزام، يواجه الباحث عن عمل خطر عقوبات مالية محتملة و/أو الإقصاء من البرنامج وذلك بحسب ما هو مُبيّن في الجدول أدناه:

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.