آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

249 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2016 - 4:40 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن الجمعة 26-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

مليار دولار نهبها الحوثيون من تحويلات المغتربين

قدرت مصادر اقتصادية ومصرفية إجمالي ما استحوذت عليه جماعة الحوثي الانقلابية من التحويلات المالية للمغتربين اليمنيين والحوالات المصرفية من الخارج بنحو مليار دولار أميركي خلال أقل من عام.

ومنذ انقلابها على السلطة الشرعية مطلع العام المنصرم 2015، عمدت السلطات الانقلابية إلى نهب الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، وهو ما أدى إلى انهيار قيمة الريال اليمني.

وفي مواجهة ذلك التراجع، عمدت الجماعة، وعبر مسؤولي البنك المركزي، إلى اتخاذ إجراءات إدارية تمثلت في إلزام البنوك وشركات الصرافة بحرمان الأفراد من استلام الحوالات المالية القادمة من الخارج بالعملات الأجنبية وإنما بالريال اليمني وبالسعر الرسمي ( 215 ريالا مقابل الدولار الأميركي و57 ريالا مقابل الريال السعودي)، وهو ما يشكل خسائر كبيرة للناس المستفيدين.

ويأتي ذلك في وقت واصل فيه الريال اليمني تراجعه أمام العملات الأجنبية ليصل في السوق السوداء في العاصمة اليمنية صنعاء إلى 280 ريالاً للدولار الواحد، و70 ريالا مقابل الريال السعودي.

وجاء التراجع الجديد للريال اليمني عقب إعلان البنك المركزي اليمني وقف صرف رخص ائتمان استيراد مادتي السكر والأرز.

وتعليقا على ذلك، تحدث لـ”العربية.نت” المحلل الاقتصادي أحمد سعيد قائلاً: “السلطة الانقلابية حرمت الأفراد من الحصول على الحوالات المالية بالعملات الأجنبية وفرضت عليهم السعر الرسمي للريال، لكنها في المقابل وبطرق ملتوية تسحب تلك العملات الصعبة من البنوك الحكومية والتجارية وشركات الصرافة وبالسعر الرسمي لتبيعها بسعر السوق السوداء، وهو ما مكنها من الاستحواذ على أكثر من مليار دولار أميركي وجعلها أيضا سببا رئيسيا لهذا التدهور الحاصل في قيمة العملة الوطنية”.

الحوثيون يفتتحون عشرات المقابر لدفن قتلاهم

منذ اجتياحهم صنعاء في سبتمبر 2014 ثم انقلابهم رسميا على الحكومة الشرعية مطلع العام المنصرم عطل الحوثيون كل شيء في حياة اليمنيين وجمدوا حركة البناء والتنمية وأصابوا المؤسسات بالشلل التام.

الموت وحده ما تزرعه وما تحصده الميليشيات الانقلابية والمقابر فقط هي المشاريع الجديدة التي يفتتحها المتمردون ويضعون أحجار الأساس للمزيد منها.

وفي هذا السياق افتتح رئيس ما تسمى باللجنة الثورية التابعة للحوثيين ” محمد علي الحوثي” مقابر جديدة بالعاصمة صنعاء بعد امتلاء مقبرة كبيرة بحي الجراف بقتلى مليشيات الحوثي من مختلف جبهات القتال .

وقالت مصادر مطلعة بصنعاء إن رئيس ما تسمى باللجنة الثورية تفقد اليوم الاربعاء مقبرة ممتلئة بالحوثيين وأصدر توجيهات رسمية للمجلس المحلي بحي الجراف “المعقل الرئيس للجماعة بالعاصمة” بتحويل ملعب ترابي في الحي إلى مقبرة جديدة بسبب ضيق الأماكن وتكدس عشرات الجثث التي تصل بشكل يومي إلى جامع الحشوش التابع لهم بشمال العاصمة .

ويأتي افتتاح الحوثيين لمزيد من المقابر تزامناً مع معارك عنيفة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وكان ناشطون يمنيون قد تداولوا قبل أقل من أسبوع صوراً جديدة قالوا إنها لإحدى المقابر التي استحدثتها ميليشيات جماعة الحوثي في مدينة عمران إلى الشمال من صنعاء.

وقالت مصادر محلية في عمران إنه تم دفن ما يقرب من 700 قتيل حوثي في هذه المقبرة الجديدة وهو ما يعكس حجم الخسائر البشرية الكبيرة التي تتكبدها جماعة الحوثي في مختلف الجبهات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.