أخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 26-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

283 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2016 - 4:12 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 26-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 26-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

الجيش يتقدم في آخر معاقل الإرهاب في بنغازي

قال خليفة العبيدي، مدير المكتب الإعلامي بالقيادة العامة للجيش، إن قوات الجيش تواصل تقدمها في محور الصابري وسوق الحوت ببنغازي ضمن عملية الشهدي التي أطلقتها الجيش منذ أيام.

وقال العبيدي لــ”العربية.نت” إن الجيش بدأ اليوم في قتاله بمحور منطقة “قنفودة” ضد جيوب الإرهاب فيها ليكتمل بشك نهائي محاصرة المجموعات الإرهابية في الصابري وقنفودة فقط.

وأضاف كتائب الجيش بمساندة شباب الأحياء يقتحمون قنفودة في الوقت الحالي، وحققوا تقدما كبيرا في سوق الحوت والصابري، بينما تقوم فرق أخرى من الجيش بتمشيط وتأمين الليثي والهواري لتمكين السكان من العودة لبيوتهم بعيد غياب أكثر من سنة.

وأكد العبيدي أن قوات الجيش تمكنت من أسر العشرات من مقاتلي داعش من ذوي الجنسيات العربية والإفريقية إضافة لقادة ليبيين.
وكشفت العبيدي خلال حديثه أن معركة حسم بنغازي شارفت على الانتهاء ولن تستمر لأكثر من أسبوع آخر.

وكانت قيادة الجيش الوطني قد أطلقت السبت الماضي عملية “دم الشهيد” ببنغازي تمكنت خلالها من تحرير عدد من المناطق من بؤر الإرهاب في وقت أعلنت فيه تحرير كامل مدينة أجدابيا.

مقتل قياديين من داعش في تجدد المواجهات بصبراتة الليبية

تجددت الاشتباكات المسلحة ظهر اليوم الخميس بين مقاتلي مدينة صبراتة وعناصر داعش على تخوم المدينة.

وأكدت مصادر طبية من المدينة لــ”العربية.نت” سقوط 6 قتلى وجرح 8 آخرين من مقاتلي المدينة جراء الاشتباكات التي لا تزال مستمرة.

وبحسب مصادر من المجلس البلدي للمدينة فإن القتال اندلع بين مقاتلي المدينة بمساندة قوات مشتركة من المدن المجاورة وصلت خلال يوم أمس، وبين مقاتلي داعش بمنطقة “زواغة” القريبة من صبراتة وحتى الساعة لا يزال المتطرفون محاصرين في المنطقة.

وأفادت المصادر في حديث خاص لــ”العربية.نت” أن القياديين التابعين للتنظيم اللذين قبض عليهما خلال معارك اليوم توفيا متأثرين بجراحهما، وهما عبدالله الدباشي الشهير بــ”عبدالله حفتر” وأحمد ساسي، بينما سلم قيادي آخر يدعى أبو القاسم الأفغاني نفسه لمقاتلي المدينة.

وأكدت ذات المصادر أن قوات المجلس البلدي حررت كامل مناطق الشاطئ بما فيها “مصيف دار تليل” المقر الرئيس للتنظيم وأكثر أحياء المدينة، مؤكدة أن الإرهابيين محاصرون الآن بمنطقة “زواغة” فقط .

وأضافت أن العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها تزيد عن 15 شخصا، وهم من الجنسية التونسية، إضافة لعشرات القتلى من عناصر التنظيم سقطوا خلال الاشتباكات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.