الكشف عن اكبر خلية تجسس في السعودية لصالح ايران

243 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 5:39 مساءً
الكشف عن اكبر خلية تجسس في السعودية لصالح ايران

كشفت مصادر مطلعة اليوم على انة قد مثل امس الثلاثاء 6 متهمين سعوديين ومتهمان أجنبيان أحدهما إيراني والثاني أفغاني وذلك امام جلسة المحكمة والتي كانت قد عقدت أمس لمحاكمة عناصر خلية الـ32 المرتبطة بالتجسس للمخابرات الإيرانية، بينهم سعودي متخصص في الفيزياء النووية وآخر يعمل مسؤولا بأحد المصارف.

وذلك طبقا لما كشفت المصادر فإن المحكمة قدمت لائحة الاتهام لكل متهم على حدة، وكان رد المتهم السعودي المتخصص في “الفيزياء النووية” على اللائحة إنه درس بالصين وأنه يريد أن يخدم بلده، فرد عليه القاضي بأن ما قاله لا علاقة له بموضوع المحاكمة، مطالباً إياه بالرد على التهم الموجهة له.

فيما فاجأ المتهم الإيراني المحكمة بإجادته اللغة العربية، مبينا أنه لن يوكل محامٍ للدفاع عنه وسيرد شفاهة وفوراً على التهم الموجهة له، إلا أن القاضي طلب منه التريث والاستفادة من المهلة الممنوحة له للرد على لائحة الاتهام بصورة مفصلة، بينما طالب المتهم الأفغاني الذي يعمل معلم “بخاري” ولا يتحدث إلا اللغة الفارسية بتوكيل محامٍ للدفاع عنه.

حيث انة قد تضمنت التهم والتي قد وجهت للمتهمين الـ32 تكوين خلية تجسسية للتعاون مع المخابرات الإيرانية وإفشاء أسرار الدولة لجهة أجنبية، والسعي لارتكاب أعمال تخريبية وتفكيك وحدة المجتمع وإثارة الفتنة الطائفية والفوضى، وطالب المدعي العام يإيقاع عقوبة القتل على 7 متهمين منهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.