آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 24-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

478 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 4:35 مساءً
آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 24-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 24-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن الاربعاء 24-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

هادي يعين علي محسن الأحمر نائبا لقائد القوات المسلحة

عيّن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اللواء الركن علي محسن الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

الأحمر قائد عسكري، إبان الثورة اليمنية في فبراير 2011، انشق عن المخلوع صالح وانضم للاحتجاجات الشعبية الثائرة ضده، وكان يعد الرجل الثاني بعده. وهو أحد قادة معارك صعدة التي استمرت ست سنوات ضد الحوثيين.

689 سوقا سوداء يديرها الحوثيون في صنعاء

كشفت دراسة ميدانية عن وجود 689 سوقا سوداء للمشتقات النفطية يديرها الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء فقط.

الدراسة التي نفذها “المركز الإعلامي للثورة اليمنية” اعتمدت على وثائق ومعلومات إحصائية قام بها باحثون ميدانيون ومتخصصون، أكدت وجود 689 سوقا سوداء ونقطة بيع للمشتقات النفطية في العاصمة صنعاء وحدها، وهي نطاق تنفيذ الدراسة. وأن أرباح الحوثيين من مادة البنزين فقط تقدر بنحو مليون ونصف مليون دولار يوميا، أي ما يساوي 43.5 مليون دولار شهريا، وهو المبلغ الذي يمثل فارق السعر الرسمي الذي تم تحديده لهذه المادة.

وقالت الدراسة إن هذه الأسواق التي تعمل بتناغم واضح ولا تتعرض لمشكلات أمنية ولا تشهد أي تنافس سلبي تديرها جماعة الحوثي عبر هيكلها وفق تنظيم هرمي.

وبحسب الدراسة تتوزع الأسواق السوداء على شوارع وأحياء ومديريات العاصمة معطلة نحو 154 محطة تعبئة بنزين في أمانة العاصمة، خصوصا محطات شركة النفط الحكومية، ومتسببة في انضمام الكثير من المحطات الخاصة لقائمة البيع بأسعار السوق السوداء، وتعمل على إنتاج وصناعة طبقة جديدة من مراكز النفوذ المالي في المجتمع.

ووفقا للدراسة، تأتي مديرية السبعين في الصدارة بـ189 سوقا سوداء، تليها مديرية بني الحارث بـ175 سوقا، لتستحوذ المديريتان على 50% من إجمالي الأسواق السوداء ونقاط البيع المنتشرة في العاصمة صنعاء.

وتأتي مديرية معين في الترتيب الثالث بواقع 80 سوقا، تليها الصافية 55 سوقا، ثم مديريتا الثورة والتحرير بـ53 سوقا لكل منهما، ومديرية شعوب 47 سوقا، فمديرية الوحدة 35 سوقا ونقطة بيع، وأخيرا آزال 16 سوق، وصنعاء القديمة بـ9 أسواق.

وتحتاج أمانة العاصمة يوميا إلى 1.783.098 لتر بنزين، عدا مادتي الديزل والكيروسين اللتين لم تخض الدراسة فيهما.

ولفتت الدراسة إلى أن إصدار تشريع (لائحة) لتنظيم ما أسموه استيراد المشتقات فيه إجهاز كامل على شركة النفط اليمنية، وجعل المستورد الوحيد للمشتقات من أتباع الجماعة الانقلابية والممولين لها، ما يمثل شرعنة للسوق السوداء ولتجارها، ويوقف عمل المحطات الرسمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.