اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 24-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 15 جمادي الأول 1437

607 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 4:18 مساءً
اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 24-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 15 جمادي الأول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 24-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 15 جمادي الأول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

اليمن.. الجيش والمقاومة يتقدمان في تعز

حقق الجيش والمقاومة تقدماً على عدة جبهات في تعز، فيما واصل المتمردون قصف المدنيين في المدينة، إلى جانب ذلك سجلت معارك عنيفة على جبهات الجوف، لاسيما في الغيل ومديرية الخب والشغف.

وشهدت محافظة الجوف شمال اليمن معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح من جهة أخرى في الغيل ومديرية الخب والشعف، فيما دمر طيران التحالف العربي تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى جبهة سدبا شمال مديرية الحزم.

ومع اقتراب الجيش والمقاومة من محورين رئيسين في تخوم العاصمة صنعاء، أفادت مصادر بصنعاء أن قيادات الانقلاب كثفت اتصالاتها مع بعض شيوخ قبائل الطوق المحيطة في محاولة لمنع استمالتها إلى دعم الشرعية، حيث أرسل المخلوع صالح مبعوثين من قيادة حزب المؤتمر لقبائل بني حشيش وبني الحارث المتاخمة لقبائل نهم في محاولة لإقناعهم بالوقوف معهم ضد الشرعية.

وفي جبهة نهم، ما زالت المواجهات مستمرة، حيث استهدفت قوات الشرعية مواقع الميليشيات منطقة نقيل بن غيلان، كما أعلنت مصادر المقاومة عن مقتل القيادي الحوثي البارز علي هادي رعدان وثلاثة من مرافقيه في تلك المواجهات التي أسفرت عن إحكام سيطرة المقاومة الشعبية على قرية المدراج غرب نهم، فيما تستمر المواجهات مع الانقلابيين في جبل بران، آخر معاقل الحوثيين في نهم.

وفي مأرب، تتواصل المواجهات في منطقة المخدرة غرب المحافظة بعد وصول تعزيزات للميليشيات من صنعاء.

أما في تعز، فقد أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً ملموساً على أكثر من جبهة في محافظة تعز بدعم جوي من طيران التحالف العربي.

وقتل أكثر من 20 من الميليشيات نتيجة الاشتباكات البرية والقصف الجوي، خاصة على جبهات المسراخ والشريجة والذباب.

في المقابل، رد الانقلابيون بالقصف العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز، أسفر عن عشرات الإصابات من المدنيين، وتدمير عدد من الممتلكات.

التحالف يستهدف تعزيزات ومواقع الانقلابيين في اليمن

استهدف طيران التحالف تعزيزات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح كانت في طريقها إلى جبهة سدبا شمال مديرية الحزم بمحافظة الجوف اليمنية.

كما استهدف مواقع الانقلابيين في معسكر اللواء 35 مدرع بمفرق المخاء غرب مدينة تعز، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات في منطقة المطالي بالمسراخ جنوب المدينة، في أعقاب هجوم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقع المتمردين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.