آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 21-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

536 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2016 - 5:23 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 21-2-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاحد 21-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن 21الاحد 31-2-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخبار اليمن اليوم : اليمن.. قتيلان بنزاع مسلح بين المتمردين

ذكر مصدر يمني محلي، السبت، أن اثنين من عناصر ميليشيات الحوثي قتلا وأُصيب آخران، إثر خلاف نشب بين فصيلين من المتمردين أنفسهم على منهوبات في مديرية مذيخرة بمحافظة إب.

وأكدت مصادر يمنية مقتل 58 من عناصر الميليشيات الانقلابية وجرح العشرات منهم في مواجهات وكمائن نفذتها المقاومة الشعبية بعدة محافظات.

وأوضحت المصادر أن حصيلة مواجهات السبت بعدة جبهات في محافظة تعز بلغت 16 قتيلاً حوثياً بالإضافة إلى عدد آخر من الجرحى فيما قتل 5 من أفراد الجيش والمقاومة وأصيب 13 آخرين، كما قتل اثنان من المدنيين وجرح 7 آخرين جراء القصف العشوائي الحوثي على عدة أحياء بالمدينة.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، قال شهود عيان إن 5 حوثيين قتلوا في جبل السوداء نتيجة قصف للمقاومة الشعبية، في حين قتل خمسة آخرون إثر مواجهات مع المقاومة في مواقع متفرقة بالمحافظة.

وفي لحج جنوباً، اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة كرش بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي.

وأوضحت مصادر محلية أن الاشتباكات نجم عنها مقتل ثمانية حوثيين ووقوع ثلاثة أسری في جبهة كرش الشريجة قرية الحدب.

وفي مناطق شرق صنعاء، أفادت المصادر بسقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف مسلحي ميليشيات الحوثي وصالح في هجوم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقع كانت الميليشيات تتمركز فيها في محيط منطقة مسورة بمديرية نهم شرق صنعاء.

ووفقاً لمصادر ميدانية، فقد أسفر الهجوم المسنود بطيران التحالف العربي عن تدمير عربتين كاتيوشا وعربة بي ام بي ومدفع تابع للميليشيات.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي في الضالع، إن خمسة حوثيين قتلوا وأصيب عدد آخر منهم في كمين نصبته المقاومة الشعبية لآلية عسكرية تابعة لقوات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة الحقب بمدينة دمت الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وفي مديرية الشعر، بمحافظة إب وسط البلاد أفادت المصادر بمقتل قيادي لمسلحي جماعة الحوثيين وثلاثة من مرافقيه.

وذكر مصدر محلي بأن المشرف الأمني للحوثيين بمنطقة الشعر أبو طارق، قُتل مع مرافقيه الثلاثة في كمين لمسلحين بالمنطقة.

وفي محافظة الجوف، شمال البلاد قالت مصادر ميدانية إن كميناً نصبه رجال المقاومة في منطقة العقبة شمال مديرية الحزم أسفر عن وقوع 18 مسلحاً حوثياً في الأسر بالإضافة إلى سقوط 5 قتلى وعدد آخر من الجرحى، بعد أن سمح رجال المقاومة للحوثيين بالتسلل إلى جبل شيحاط.

اخبار اليمن اليوم : تنظيم القاعدة ينسحب من “أحور” في محافظة أبين

انسحب تنظيم القاعدة من مدينة “أبين” بمحافظة أبين اليمنية بعد ساعات من سيطرته عليها وبدأ بتفجير بعض المنازل لشخصيات اجتماعية بالمدينة التي خاضت مع عناصر التنظيم مواجهات عنيفة صباح اليوم السبت.

ولكن بعد دعوة قبائل “باكازم” للنفير على تنظيم القاعدة الذي سيطر على المدينة وقتل أبناءها شعر التنظيم بخطر المواجهات وانسحب في المساء.

وكان التنظيم قد سيطر، فجر اليوم السبت، على المدينة. وقال سكان محليون في أحور، في تصريحات منفصلة مع وكالة “الأناضول”، إن “عناصر القاعدة انتشروا على مداخل المدينة ووسط الشوارع، واعتلوا أسطح المباني الحكومية”.

وأضاف السكان أن “عناصر التنظيم اشتبكتوا مع أفراد النقطة الأمنية على مدخل المدينة الشرقي، وقتلوا 3 من أفراد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، فيما لاذ البقية بالفرار”.

وتابعوا القول: “عقب ذلك هاجم عناصر القاعدة، منزل الشيخ القبلي (عقيل لطهف)، قائد المقاومة في أحور، إلا أنه غادر وعدد من أفراد حراسته الشخصية إلى جهة غير معلومة”.

وكانت اللجان الشعبية المعززة برجال القبائل في منطقة أحور، قد قتلت في أوقات سابقة عدداً من عناصر التنظيم، آخرها كان مقتل 3 منهم عند الحاجز القبلي الأول في 13 فبراير الحالي.

وتقع مدينة أحور على بعد 175 كيلومتراً من عاصمة أبين “زنجبار”، على الطريق الساحلي الدولي الذي يربط بين محافظتي عدن وحضرموت وصولاً إلى دولة عُمان “شرقاً”، وعرفت بمقاومتها لتنظيم “القاعدة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.