أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 21-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

396 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2016 - 5:05 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 21-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 21-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

الحكومة الليبية تعتبر الغارة الأميركية انتهاكا للسيادة

دانت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً اليوم السبت الغارة الأميركية على مقر لتنظيم داعش في صبراتة قرب طرابلس، معتبرة أن هذه الغارة، التي قالت إنها لم تتم بالتنسيق معها، تشكل “انتهاكا صارخا” لسيادة ليبيا.

وقالت الحكومة في بيان نشرته على صفحتها في موقع فيسبوك إنها “تدين وتستنكر الغارات التي شنها سلاح الجو التابع للولايات المتحدة الأميركية على مواقع محددة في مدينة صبراتة” الواقعة على بعد 70 كلم غرب العاصمة.

وأكدت الحكومة التي تتخذ من مدينة البيضاء في شرق ليبيا مقرا لها أن الخطوة الأميركية جاءت “بدون أي تنسيق أو مشورة” معها، معتبرة أن “أي تدخلات على غرار ما حدث يعتبر انتهاكا صريحا وصارخا لسيادة الدولة الليبية والمواثيق الدولية”.

وتسيطر القوات الموالية لهذه الحكومة على غالبية المدن الواقعة في شرق ليبيا، في حين تخضع المدن الواقعة في غرب البلاد، وبينها صبراتة والعاصمة طرابلس، لسيطرة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا” منذ أكثر من عام ونصف العام.

وقتل في الغارة الأميركية التي استهدفت فجر الجمعة مقرا لتنظيم داعش في منطقة تبعد نحو ثمانية كلم عن وسط صبراتة،49 شخصا، بينهم مواطنان صربيان مخطوفان منذ نوفمبر.

ورجحت واشنطن التي قالت إنها نسقت الغارة مع طرف ليبي لم تحدده، مقتل قيادي ميداني تونسي في تنظيم داعش المتطرف يدعى نور الدين شوشان في الغارة.

البرلمان الليبي يعلق مناقشة الثقة بحكومة التوافق للغد

أفادت مصادر لـ”العربية” بأن البرلمان الليبي علق مناقشة الثقة بحكومة التوافق إلى الغد.

وقال فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبي، إن حكومته ستعمل على ملفات حساسة ومهمة بشأن الداخل الليبي بالتوازي مع الجانب الخارجي.

جاء ذلك في كلمة للسراج أمام مجلس النواب قبل قليل، حيث يقوم السراج بتقديم البرنامج الحكومي لمجلس النواب .

وأضاف السراج “أن برنامج الحكومة سيهتم بتطوير الخدمات للمواطنين وسيعمل على ملفات المصالحة الوطنية وتوفير الأمن والعدالة الاجتماعية بالإضافة لبناء المؤسسات وتعزيز السياسة الخارجية والتعاون الدولي”.

وبشأن مؤسسات الأمن والجيش قال السراج “الحكومة ستعمل على تفعيل الجيش والشرطة وحل ودمج التشكيلات المسلحة وتأمين العاصمة والمدن والمطارات”.

وقال “من أوليات الحكومة أيضا معالجة أوضاع النازحين والمهجرين وعودتهم لمدنهم”.

ومن المنتظر أن يقدم السراج، الذي وصل إلى شرق ليبيا مساء أمس، السير الذاتية لحكومته لنواب المجلس من أجل النظر فيها .

وتتكون حكومة السراج من 13 وزيرا بالإضافة لخمسة وزراء للدولة من بينهم ثلاث سيدات .

وبحسب مصادر برلمانية قالت في وقت سابق لــ”العربية.نت” إن مجلس النواب سيخصص يومي الاثنين والثلاثاء القادمين للتصويت على منح الثقة للحكومة من عدمها، فيما سيخص يوم غد الأحد لمناقشة السير الذاتية لحكومة الوفاق وامكانية تضمين الاتفاق السياسي الموقع بين الاطراف الليبية ضمن الاعلان الدستوري .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.