أخر اخبار ليبيا اليوم السبت 20-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

352 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 4:20 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم السبت 20-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم السبت 20-2-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

ليبيا.. أنباء عن اغتيال زعيم “أنصار الشريعة”

ذكرت تقارير إعلامية ليبية متطابقة أن زعيم تنظيم “أنصار الشريعة” في تونس، سيف الله بن حسين المعروف باسم “أبو عياض” سقط من بين القتلى، في الغارة الأميركية الأخيرة، التي استهدفت منزلاً بمدينة صبراطة الليبية.

وقال مصدر ليبي لإذاعة “موزاييك” التونسية أن من بين القتلى في القصف الجوي الذي قام به سلاح الجو الأميركي الجمعة على منزل في مدينة صبراطة الليبية، قيادات تونسيين ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار ذات المصدر إلى سقوط تونسيين هم محل متابعة في بلدهم، ومن بينهم شمس الدين السندي، وماهر القايدي، وعبد الحق الاسور، إلى جانب نور الدين شوشان مدبر عمليتي متحف باردو ونزل محبا بسوسة.

وأضاف المصدر ذاته أن إرهابيا تونسيا يدعى رمزي دلدول يقيم حاليا في مستشفى مدينة صبراطة اعترف بأنّ عدد العناصر الإرهابية الموجودين في المنزل يبلغ عددهم حوالي 60 ارهابيا تمكن 5 منهم من الفرار.

كما جاء في اعترافاته أن بعض قيادات تنظيم “داعش” جاؤوا من مدينة سرت الليبية بهدف التخطيط لتنفيذ عمليات انتحارية في مدينة طرابلس ومناطق أخرى.

وأفادت مصادر ليبية لـ”موزاييك” أنه تم الجمعة القبض على قيادي تونسي في تنظيم داعش يدعى أبو يحيى التونسي في مدينة طرابلس الليبية من قبل قوات درع ليبيا، ويعد هذا الإرهابي من أخطر العناصر الإرهابية.

من جهة أخرى، ذكرت الإذاعة نقلاً عن مصادر عسكرية ليبية أن مجموعة من القيادات الإرهابية في تنظيم “داعش” فروا إلى منطقة مشهد صالح، بالقرب من الحدود التونسية الليبية بعد القصف الذي قام به سلاح الجو الأميركي، على منزل في صبراطة.

تنظيم داعش يخلي مقره الرئيسي بمدينة صبراتة الليبية

أكد سكان من مدينة صبراتة لــ”العربية.نت” إخلاء تنظيم داعش مقره الرئيس بالمدينة منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم.

وقال السكان لــ”العربية.نت” إنهم شاهدوا عشرات السيارات المسلحة تتجه من مقر “مركب دار تليل” وهو مصيف على شاطئ في أكثر من طريق إلى خارج المدينة بعضها على متنها مقاتلون، بينما الأخرى كانت مغطاة تماما، مرجحين أن تكون السيارات محملة بذخائر ومعدات عسكرية.

وبحسب ذات السكان فإن مركب المصيف يتوفر على عدد من المباني مطلة على الشاطئ أقدمت شخصيات نافذة بالمدينة على عزل عدد من مبانيه لتكون مقرا خاصا للجماعات الوافدة على التنظيم، بينما بقي الجزء الآخر من المصيف متاحا للمواطنين ليشكل وجوده درعا بشريا لحماية المصيف من القصف او اي عملية عسكرية.

ويقدر السكان أعداد المتواجدين بالمصيف من العناصر الاجنبية بــ 180 عنصرا، وأكدوا أن المقر هو عبارة عن مكان لتجميع عناصر داعش قبل نقلها إلى أماكن أخرى أبرزها معسكر قريب من مدينة العجيلات.

ويعتقد السكان أن القسم الخاص بالتنظيم من المصيف تعقد به اجتماعات قادة التنظيم، حيث يقفل المصيف لساعات في بعض الأيام لدواعي حماية بعض الشخصيات السياسية المهمة .

وأعرب السكان الذين تحدثوا لــ”العربية.نت” عن ارتياح وترحيب غالب أهالي المدينة بالضربة الجوية التي استهدفت عددا من مقاتلي التنظيم بالمدينة ليلة البارحة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.