اخبار صنعاء اليوم السبت 20-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 20 جمادي الأول 1437

472 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 3:56 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم السبت 20-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 20 جمادي الأول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم السبت 20-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم السبت 20 جمادي الأول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

ليلة عصيبة وأيام سوداء على الانقلاب في العاصمة صنعاء والقبائل تحشد قواتها مع الشرعية

تتوغل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح على طول الحزام الأمني الثاني للعاصمة صنعاء ومحيطها، التي باتت تحت مرمى زحف القوات الشرعية وضرب مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
ووصلت القوات الشرعية مسنودة برجال المقاومة الشعبية مناطق الحزام الأمني الثاني والأخير من بعد فرضة نهم وحتى محيط نقيل بن غيلان في البوابة الشرقية للعاصمة بحسب مصادر مطلعة.
 
وبحسب المصادر ” فأن مدفعية قوات الجيش لا تتوقف من دك أوكار دفاعات ميلشيا الحوثي وصالح على طول الحزام، حيث صارت دفاعاتهم شبه منكسرة جراء تزايد الضرب، بالإضافة إلى الغارات الجوية المكثفة والدقيقة لمقاتلات التحالف العربي”.
 
ووفقا للمصادر” فأن رجال القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء والواقعة ضمن مساحة الحزام الأمني الثاني لها بدأوا بالاحتشاد لمساندة الشرعية وتحرير العاصمة من ميلشيا الحوثي وصالح”.
 
وذكرت المصادر ” أن الحشود القبلية ما تزال تحشد وتتوافد في مناطقها، استعدادا لإعلان بدء المعركة الحاسمة مع قوات الانقلاب وبقيادة الجيش الوطني”.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع كثافة الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والذي ازدادت حدتها ساعات فجر اليوم ما فسرها مراقبون بأنها بداية وتمهيدا لمعركة الخلاص من القوى الانقلابية.
 

أمريكا تتخذ هذا القرار علی تأشيرات دخول اليمنيين

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تشديد نظام تأشيرات الدخول إلى أراضي الولايات المتحدة بالنسبة للقادمين من اليمن وليبيا والصومال.

وأوضح البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للوزارة الخميس أن القرار يفرض قيودا على السفر إلى أراضيها لمن سبق لهم زيارة ليبيا واليمن والصومال منذ مارس/آذار 2011 وعدم المشاركة في برنامج الإعفاء من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة.

كما يشير البيان إلى أن القرار لا يخص مزدوجي الجنسية.

وحسب البيان، تؤكد الإجراءات مثل هذه “اهتمام الوزارة المستمر بخطر المسلحين الأجانب”.

وكانت قائمة البلدان التي فرضت عليها قيود على تأشيرات الدخول تشمل 4 دول وهي إيران والعراق والسودان وسوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الإعفاء من التأشيرات يضم 38 بلدا ويسمح لمواطني تلك البلدان بالإقامة في الولايات المتحدة لمدة 90 يوما دون تأشيرات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.