اخبار صنعاء اليوم الجمعة 19-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة 19 جمادي الأول 1437

989 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 5:42 مساءً
اخبار صنعاء اليوم الجمعة 19-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة 19 جمادي الأول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الجمعة 19-2-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة 19 جمادي الأول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

اليمن.. المسراخ جنوب تعز في قبضة الجيش والمقاومة

أفادت مصادر “العربية” بتمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز من السيطرة على مركز مديرية المسراخ جنوب المدينة، ويعملون الآن على تطهير باقي الجيوب من الميليشيات.

وكانت مصادر يمنية محلية قد أفادت سابقا أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحشدان قواتهما على تخوم منطقة “مسورة” مركز مدينة “نهم” التي تبعد قرابة 12 كلم عن “أرحب”، وذلك استعداداً لفتح جبهة جديدة في الطريق إلى العاصمة صنعاء.

من جانبها، ردت طائرات التحالف العربي بقصف عنيف على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بعد شنهما هجوما عشوائيا على عدة مناطق في تعز، حصد قتلى وجرحى في صفوف المدنيين العزل.

كما حصلت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على مدد جديد في جبهة نهم شمال شرق صنعاء، مع تجدد الاشتباكات، حيث تمكنا من صد هجوم لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الأطراف الغربية لمديرية نهم بعد مواجهات عنيفة في جبل الحريم والصافح في بلدة بران.

وفي منطقة مسورة، قصف الجيش الوطني بالمدفعية الثقيلة والصواريخ منطقة نقيل بن غيلان التي تعتبر آخر التحصينات الجبلية لميليشيات الحوثي شمال شرق العاصمة صنعاء، وتستهدف أرحب الواقعة على بعد 12 كلم من مسورة لفتح جبهة جديدة نحو صنعاء.

وشنت طائرات التحالف عدة غارات على معسكر النهدين جنوب العاصمة، وفي مثلث الكمب في مديرية الحينة الداخلية غرب صنعاء، القصف طال أيضا قاعدة الديلمي شمال صنعاء.

وفي جبهة حرض – ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، أفشل الجيش الوطني في الجهة الجنوبية هجوما واسعا للميليشيات لاستعادة السيطرة على ميدي.

أما السيناريو الميداني في تعز فقد حافظت المقاومة على التقدم، خاصة في جبهة المسراخ جنوبا. أما في الجبهة الشرقية فلا تزال المواجهات العنيفة بين الطريف سيدة الموقف خاصة في بلدة الاقروض، أما الجبهة الغربية لتعز فشهدت فيها مناطق الحصد ووادي عيسى مواجهات عنيفة امتدت إلى الأطراف الشمالية للمدينة .

وتعرض المدنيون في تعز لمرمى نيران القصف الحوثي الذي طال جبهة كرش جنوب شرق المحافظة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، نتيجة هذا القصف العشوائي. طائرات التحالف ردت من جانبها بشكل عنيف على تلك الانتهاكات الإنسانية وكثفت قصفها على جبهة الوازعية غرب تعز، مستهدفة مواقع الميليشيات.

مصرع 76 من الميليشيات بغارات ومواجهات ميدانية

أكدت مصادر ميدانية أن المواجهات الميدانية والغارات التي شنها طيران التحالف اليوم الأربعاء أسفرت عن مصرع 76 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح وجرح عشرات آخرين منهم.

وأعلنت المقاومة الشعبية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن أن حصيلة مواجهات اليوم في جبهات عدة – كانت أشدها في المسراخ – بلغت 43 قتيلاً من الحوثيين وإصابة العشرات.

وبحسب المصادر، فإن 8 جرحى سقطوا من قوات الجيش والمقاومة بكافة الجبهات.
وفي مأرب إلى الشمال الشرقي من صنعاء أفشل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية صرواح غرب المحافظة وتمكن من قتل أكثر من 18 وأسر 15 من عناصر الميليشيات، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للشرعية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة سبأ أن خمسة من الجيش الوطني قتلوا في المواجهات وأصيب15 آخرون .

وأكد أن أبطال الجيش وبمساندة من رجال المقاومة تمكنوا من الرد بقوة على الميليشيات والتقدم نحو عدد من التباب في جبهة المشجع المحيطة بالمنطقة والتي حولتها الميليشيات الانقلابية إلى حقل ألغام.

وفي عملية نوعية نفذها أبطال اللواء 21 ميكا وبعد تعقب ورصد مستمرين لقي 5 من ميليشيات الحوثي مصرعهم، فيما أصيب ثلاثة آخرون في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب غربي شرقي اليمن.

وأفاد شهود عيان أن قياديا حوثيا يدعى “أبو سام” قد لقي مصرعه في تلك العملية حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تغادر مسرح العملية وعلى متنها عدد من القتلى والجرحى.

وفي محافظة صنعاء أفادت مصادر ميدانية بمقتل عشرة من الميليشيات على الأقل وجرح آخرين في غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع لهم بمناطق متفرقة في مديرية نهم شرق المحافظة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.