اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 25 ربيع الاخر 1437 ” Mosa News Today ” اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم

1٬021 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 4:43 صباحًا
اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 25 ربيع الاخر 1437 ” Mosa News Today ”  اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم

رصد السعودية ..(اخبار الضمان الإجتماعي اليوم) اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 25 ربيع الاخر ” Mosa News Today ” اهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي جريدة سبق اخبار حافز اليوم نستعرض لكم اليوم أهم واخر اخبار الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية ومواعيد واسماء المستحقين لصرف الضمان الإجتماعي لهذا الشهر كما نستعرض لكم أهم قرارات الملك سلمان بشأن مواعيد صرف الضمان الإجتماعي اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 25 ربيع الثاني ” Mosa News Today ” يرعى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم الملتقى الأول للإبداع والابتكار في العمل الخيري والذي تنظمه جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري والمركز الدولي للأبحاث والدراسات «مداد» ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية، تحت شعار «الإبداع والابتكار بين النظرية والتطبيق».

كشف مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية أن ميزانية الضمان الاجتماعي المخصصة للعام الحالي بلغت 27 مليار ريال.

وأوضح مساعد مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالشرقية، سعيد القحطاني، أن ميزانية الضمان في عام 1426هـ، كانت 3 مليارات ريال وظلت ترتفع تدريجيا حتى وصلت إلى 27 مليار ريال للعام الجاري، لافتاً إلى ارتفاع فروع الضمان الاجتماعي من 76 فرعاً إلى 112 فرعاً خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه يتم تقديم برامج مساندة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، إضافة إلى المعاشات الشهرية التي تصرف ما يزيد على 139 ألف أسرة.

تصدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ توليه مقاليد الحكم، لهموم المحتاجين، وعمل جاهدا على تحقيق متطلباتهم، متلمسا احتياجاتهم، وأصدر توجيهاته لوزارة الشؤون الاجتماعية للوصول إلى المواطن أينما كان في المدن والقرى والهجر، فأصدر قراراته الإنسانية التي مازال صداها يتردد دعوات بأن يمد الله في عمره ليبقى عونا لشعبه الذي أحبه، واعتمد خلال العام الأول من عهده الميمون مليارات الريالات لتحسين معيشة المواطنين.

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا عن محصلة الأعمال التي حققتها الوزارة خلال عام من تولي الملك سلمان مقاليد الحكم في المملكة، مبينا أن الضمان الاجتماعي قدم دعمه لمشاريع تنموية لـ12917 أسرة منتجة، وبلغ عدد المستفيدين من كافة البرامج المساندة 1.2 مليون مستفيد، من تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، ورسوم القياس.

وبين أن مليون حالة استفادت من معاشات الضمان بإجمالي مبلغ تجاوز 12.5 مليار ريال، مضيفا: «تم تعديل سلم معاشات الضمان، وصرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان وصرف معونة رمضان، وارتفع عدد مكاتب الضمان الاجتماعي خلال هذا العام إلى 116 مكتبا، وشمل برنامج المساعدات المقطوعة 337 ألف حالة بمبلغ تجاوز 4.5 مليار ريال». وقال: «إن أهم القرارات التي شهدتها وكالة الضمان تعديل سلم معاشات الضمان الاجتماعي إلى ألف ريال للفرد الواحد شهريا، بدلا من 862 ريال شهريا، وبلغت عدد الحالات المستفيدة من معاشات الضمان الاجتماعي 997.567 حالة بقيمة أكير من 12 مليارا و590 مليون ريال».

وأضاف: «خلال العام الأول من تولي الملك سلمان مقاليد الحكم صدرت مكرمتين ملكيتين، الأولى صرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي بلغ 2.6 مليار ريال، وصرف معونة رمضان لعام 1436 بواقع 1000 ريال لكل مشمول بالضمان الاجتماعي، وإجمالي المبلغ المعتمد 1.8 مليار ريال».

وأكد أن الوزارة ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي تعمل على مراجعة عدد من المشاريع الجماعية، كمشروع إنشاء 20 كشكا لبيع منتجات الأسر الضمانية النسائية المنتجة في عنيزة بمليوني ريال، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ العديد من البرامج كتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبين أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء قدم خدماته لـ4.888.907 مستفيدين بمبلغ 1.201.988.424 ريالا، في حين بلغ عدد الحالات المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي 228.733 حالة، وبلغت قيمة المبالغ المصروفة لها 68.140.320 ريالا.

وأوضح أنه تم إدراج 8 مشاريع سكنية لـ663 وحدة سكنية، ضمن برنامج الإسكان الخيري المعتمدة في المنافسة الثالثة لبرنامج الفرش والتأثيث بتكلفة بلغت 17.999.032 ريالا، خلال الفترة من 9/4/1436 حتى 16/11/1436.

وقال إن عدد مساكن مستفيدي الضمان الاجتماعي التي تم فرشها وتأثيثها 1920 وحدة سكنية بقيمة 7.091.931 ريالا، بينما بلغت قيمة المبالغ التي تم صرفها لجميع الشركات والمؤسسات المتعهدة بالفرش والتأثيث لمساكن مستفيدي الضمان الاجتماعي ومشاريع الإسكان الخيري 158.143.797.72 ريال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.