اخبار حافز اليوم السبت 30-1-2016 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم

422 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 6:13 صباحًا
اخبار حافز اليوم السبت 30-1-2016 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم

رصد السعودية .. (أخبار حافز اليوم) نتابع معكم اليوم ملخص اخبار حافز اليوم السبت 30-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 20-4-1437 يناقش مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل توصية تطالب بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز ملخص اخبار حافز اليوم السبت 30-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 20-4-1437 اخبار حافز اليوم السبت 20-4-1437 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم.

برنامج حافز طاقات بشرية البوابة الوطنية للباحثين عن العمل من قبل مؤسسات تدعمها الدولة بلإشراف و دعم خادم الحرمين الملك سلمان حفظة الله و رعاة , حيث تشير الدراسات الي أن برنامج حافز طاقات البوابة الوطنية للباحثين عن العمل لعب دوراً هاماً و كبيراً في التخلص من البطالة و الحد منها بشكل كبير , للسيطرة على الشباب و توعيتهم و زيادة حفزهم نحو الجد و الاجتهاد و ابراز كامل مواهبهم في أعمال تلبي حاجاتهم و رغباتهم ضمن مشاريع صغيرة يتم اختيارها الشباب المتقدم للأمر و من ثم يتم دراستها و الموافقة عليها من قبل المسؤولين عن ذلك الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.  أوضح الوزير أن هناك «جهات أمنية تدرس إمكان الأمر». أما ما يتعلق بعدم مواءمة مخرجات القطاع التعليمي مع سوق العمل، فلفت الوزير إلى أن «مجلس الاقتصاد والتنمية يدرس هذا الأمر حالياً

حيث كشف المسؤول المفرج، حسبما نقلت عنه صحيفة “عكاظ”، أن من أسباب عدم حصول بعض العاطلين على مخصصات “حافز”، يعود إلى أخطاء يقعون فيها أثناء تعبئة بياناتهم الشخصية، أو أن تكون أسماؤهم مدرجة لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

كما أشار ايضاً إلى أن على المدرجين في لائحة برنامج “حافز”، التأكد من فعالية حساباتهم ومراجعة بياناتهم لدى خدمات العملاء في البنوك التي يتعاملون معها مالياً.

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تلقيها خلال الأشهر التسعة الماضية أكثر من 25 ألف طلب توظيف لخريجيها من القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات التنقية والمهنية.

كما أوضح خالد العفاري مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالمؤسسة، أن خريجي وخريجات برامج المؤسسة يحظون باهتمام كبير من قبل القطاع الخاص لاستقطابهم، وأن هذا الاهتمام يتزايد عاماً بعد عام.

وأشار العفاري أن العديد من الإجراءات التي نفذتها المؤسسة من خلال مكاتب التنسيق الوظيفي في الكليات والمعاهد أسهمت بشكل كبير في تقليص نسبة الباحثين عن عمل من خريجيها، حيث انخفض عدد الباحثين عن عمل من خريجي برامج المؤسسة والمسجلين في برنامج “حافز” عام 2014م وذلك إثر برامج التوظيف مع الجهات الخاصة والحكومية والعسكرية لتبلغ نسبة المسجلين في برنامج حافز حوالي 7% فقط من إجمالي الخريجين.

في حين أن النسبة المتبقية 93% من الخريجين التحقوا بالعمل في القطاعين الحكومي والخاص، أو قاموا بتأسيس مشاريعهم الخاصة أو أنهم يكملون دراستهم ومساعدتهم مساعدات عينية بجانب المشاريع حتى تسهم وتساعد على انجاح المشروع المقترح من قبل لجنة وزارة العمل المشرفة على المشاريع والية سيرها

وأضاف “بلغ عدد طلبات التوظيف للخريجين التي وردت للمؤسسة بشكل مباشر من القطاعين العام والخاص خلال الأشهر التسعة الماضية، أكثر من 25ألف فرصة وظيفية في مختلف المجالات التقنية والمهنية.”

وأكد أنه وبهدف تأهيل الخريجين للدخول في سوق العمل، تقوم المؤسسة بإقامة برامج مخصصة لتهيئة الخريجين لسوق العمل، حيث أقامت العام الماضي أكثر من 360 برنامجاً لتهيئة الخريجين، تتضمن التدريب على المهارات التي يحتاجها الخريج كمهارة كتابة السيرة الذاتية، ومهارة المقابلات الشخصية، وإجراءات عقود العمل، وغيرها من المهارات المهمة التي يتطلب الإلمام بها قبل الترشّح للفرص الوظيفية المتاحة, كما تمّ خلال العام الماضي إقامة اكثر من 116 معرض ولقاء توظيف بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وأضاف مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي أن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على متابعة ورصد احتياج سوق العمل السعودي وتزويده بكوادر بشرية وطنية تناسب احتياجات السوق في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل مع شركائها لتحقيق الموائمة بين المخرجات وحاجة سوق العمل ومن أبرزهم القطاع الخاص الذي يعد المستفيد الأكبر من خريجي برامج المؤسسة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.