آخر اخبار النادي الاهلي المصري اليوم الجمعة 22-1-2016 أخبار النادي الأهلي اون لاين “Al Ahly News “

355 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 6:30 صباحًا
آخر اخبار النادي الاهلي المصري اليوم الجمعة 22-1-2016 أخبار النادي الأهلي اون لاين “Al Ahly News “

رصد السعودية .. ( اخبار النادي الاهلي المصري اليوم ) ننشر لكم اليوم متابعة دورية لأهم وأخر اخبار النادي الاهلي المصري على مدار اليوم ومتابعة دورية لاهم صفقات النادي المصري في المركاتو الصيفي استعداداً للموسم الجديد آخر اخبار النادي الاهلي المصري اليوم الجمعة 22-1-2016 متابعة لاخر صفقات النادي الاهلي المصري للموسم الجديد 22 يناير 2016 “Al Ahly News “ . موعد مباراة الاهلي وحرس الحدود

اخبار النادي الاهلي المصري اليوم :اتحاد الكرة يعلن عن حكم مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي الذي يدير مباراة الأهلي والاتحاد السكندري ضمن منافسات الجولة 16 في بطولة الدوري المصري.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة صورة من قرار تعيين طاقم الحكام بقيادة الدولي جهاد جريشة، ومساعد أول ضياء السكران، ومساعد ثاني محمد عزازي، والحكم الرابع محمد البنا.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فريق الزمالك المتصدر وكلاهما لعب 13 مباراة فقط بعد مرور 15 جولة.

ويقود عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” النادي الأهلي من مقعد المدير الفني للمرة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري بعدما رحل البرتغالي جوزيه بيسيرو عن القلعة الحمراء من أجل تدريب بورتو.

اخبار النادي الاهلي المصري اليوم : تقرير.. خليفة بيسيرو (1).. “صديق جوزيه” قاهر برشلونة وبطل العالم البديل “المتاح”

رحل جوزيه بيسيرو بشكل مفاجئ عن الأهلي وهو الأمر الذي جعل مجلس الإدارة بحاجة للبحث عن بديل مناسب له يمكنه تولي مسؤولية الفريق، وهناك أسماء عديدة ارتبطت بالأهلي في أوقات سابقة عقب رحيل المدربين.

ويأتي من أبرز الأسماء التي رشحت لتدريب الأهلي في أوقات سابقة المدرب البرازيلي أبل براجا الذي رحل عن الجزيرة الإماراتي في ديسمبر الماضي.

من هو براجا؟

لاعب ومدرب برازيلي بدأ حياته كمدافع، وانضم لأندية فلومينيزي وفاسكو دي جاما وباريس سان جيرمان وبوتافوجو ، واستطاع أن يلعب مباراة دولية واحدة مع منتخب بلاده.

وبعد اعتزال كرة القدم في سن 33 عاما بدأ مسيرته في التدريب مع جوياتاكاز الذي انهي معه مسيرته كلاعب عام 1985، وفي الموسم التالي انتقل إلى ريو آفي لتكون أول تجربة له كمدير فني في أوروبا.

بطل العالم

تمكن براجا في عام 2006 من الحصول على لقب كأس العالم للأندية حيث كان مديرا فنيا لانترناسيونال البرازيلي واستطاع في مسيرته خلال تلك  البطولة أن يفوز على الأهلي بنصف النهائي ثم برشلونة في النهائي.

واستطاع المدرب البرازيلي خلال ذلك العام أن يجمع بين بطولة كوبا ليبرتادورس وكأس العالم للأندية بعد الفوز على بطل أوروبا.

صديق جوزيه

أعلن براجا في وقت سابق أنه يرتبط بعلاقة قوية مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه الذي سبق له العمل مع الأهلي في وقت سابق.

وقال صاحب الـ63 عاما أنه صديق لجوزيه منذ أن كان يعمل في الدوري البرتغالي، فأثناء تدريب براجا لريو آفي كان جوزيه مديرا فنيا لسبورتينج لشبونة.

مميزات لدى براجا

صاحب انجازات مع أندية عديدة: حقق براجا العديد من الانجازات سواء في البرازيل حيث حصل على لقب الدوري  عام 2012 مع فلومينيزي، وبطولة كوبا ليبرتادورس وكأس العالم للأندية مع انترناسيونال عام 2006، وحين عمل مع الجزيرة الإماراتي حصل على لقب الكأس ودوري الخليج العربية وكأس الرئيس.

شخصية قوية: تحدث سبيت خاطر لاعب الجزيرة الإماراتي عن المدرب بعد رحيله قائلا:”كنت أتمنى بقاء براجا مع الفريق لمدة موسمين أو موسم واحد على أقل تقدير، للحفاظ على الاستقرار الفني، خصوصاً أن براجا من أفضل المدربين الذين تدربت على أيديهم، وهو يملك شخصية قوية جداً، تجبر أي لاعب مهما كان وزنه ونجوميته على احترامه.”

يرحب بتدريب الأهلي: رحب براجا في وقت سابق بفكرة تدريب الأهلي حين اتصل به النادي عقب رحيل مانويل جوزيه وأكد أنه واحد من أعظم الاندية في القارة الإفريقية.

بدون نادي: لا يمتلك براجا في الوقت الحالي عقد مع نادي بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي في ديسمبر الماضي.

البطولات التي حققها براجا

– بطولة منطقة برانينسي عام 1998 و 1999

– بطولة منطقة كاريوكا عام 2000 و 2004

– كأس جوانابارا لمنطقة ريو دي جانيرو 2004

– كأس ريو 2005

– كوبا ليبرتادورس 2006

– كأس العالم للأندية 2006

– الدوري البرازيلي 2012

– كأس الإمارات 2010

– دوري الخليج العربي 2010-2011

كأس الرئيس الإماراتي 2010-2011 .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.