آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

386 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 4:50 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعه 15-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخبار اليمن اليوم : ميليشيا الحوثي تطلق سراح وزير يمني ومعلمين سعوديين

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس، إن الحوثيين أفرجوا عن وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدالرزاق الأشول، إضافةً إلى 4 ناشطين، كما أفرجت الميليشيات عن معلمين سعوديين هما سالم الغامدي وعبدالمرضي الشراري وتم نقلهما إلى جيبوتي.

وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أنه تلقى تطمينات بشأن سلامة وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور هادي شقيق الرئيس عبدر ربه منصور هادي وفيصل رجب قائدِ محور أبين.

ميدانيا، تتواصل المواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في عدة جبهات في تعز والضالع ومأرب والجوف.

وشنت طائرات التحالف غارات مكثفة على معسكرات ومواقع وآليات وتجمعات للميليشيات في عدة محافظات.

في غضون ذلك تمكنت المقازمة الشعبية من صد هجوما للانقلابيين في منطقة حمك شمال الضالع.

اخبار اليمن اليوم :اليمن.. مقتل 40 من الميليشيات بينهم قيادي حوثي

أكدت مصادر ميدانية يمنية مقتل 40 عنصرا من الميليشيات الانقلابية بينهم قيادي حوثي وذلك في مواجهات وهجمات وغارات شهدتها عدة محافظات.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر محلية أن قياديا حوثيا قتل اليوم في العاصمة صنعاء برصاص المقاومة.

وأضافت المصادر أن مسلحين من مقاومة إقليم آزال قتلوا القيادي الحوثي أبو الحسن الضمين في حارة السلام جنوب منطقة شملان بالضاحية الشمالية الغربية للعاصمة صنعاء.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية في تعز جنوب غرب البلاد بتمكن رجال الجيش والمقاومة من تطهير واستعادة سوق نجد قسيم فيما تدور اشتباكات بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع على إثر بدء الجيش والمقاومة عملية تطهير قرية القبع الواقعة بين سوق نجد قسيم والكسارة جنوب غرب المدينة.

وأكدت المصادر مقتل 17 وجرح 20 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وتدمير طقم في عملية نوعية لابطال المقاومة في منطقة أجله شرق تعز استهدفت تعزيزات للميشيا باتجاه دمنة خدير.

وفي تعز أيضا ذكرت مصادر ميدانية أن طيران التحالف استهدف في إحدى غاراته مخزنا للأسلحة كانت تستخدمه الميليشيات لتموين عناصرها منه شمال منطقة ثعبات مشيرة إلى أنه سقط في الغارة 5 قتلى من عناصر الميليشيات فيما جرح آخرين منهم.

وفي محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء أكدت المصادر مقتل 10 وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع في مواجهات اليوم الخميس وسط تقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبل هيلان.

وقالت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير احدى التلال بجبل هيلان بمشاركة طائرات الاباتشي لأول مرة حيث شنت عدة غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح بهيلان.

وفي الحديدة غرب البلاد نفذت مقاومة إقليم تهامة عمليات نوعية استهدفت عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في شارع الخمسين وحي 7 يوليو وشارع صنعاء أسفرت عن مقتل 4 وجرح آخرين من عناصر الميليشيات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.