اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 13-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 3 ربيع الثاني 1437

476 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 5:37 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 13-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 3 ربيع الثاني 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الاربعاء 13-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الاربعاء 3 ربيع الثاني 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

أحمد علي صالح يصدر توجيهات جديدة لأنصاره بخصوص جماعة الحوثي وزعيمها

كشفت مصادر مطلعة عن توجيهات جديدة أصدرها  العميد أحمد علي عبدالله صالح لأنصاره وانصار والده.
 
وبحسب المصادر فإن العميد أحمد علي عبدالله صالح وجه أنصاره وأنصار والده بعدم التعرض لجماعة الحوثي وقياداتها وعلى رأسهم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بأي إنتقادات أو تجريح أو الدخول معهم في مهاترات في الوسائل إعلامية أو على وسائل التواصل الإجتماعي.
 
وتأتي توجيهات أحمد علي صالح بعد مهاترات إعلامية نشبت مؤخراً بين الموالين لعلي صالح وأتباع جماعة الحوثي، حيث فهم البعض خطاب والده على أنه بداية لفض التحالف بين المؤتمر الشعبي العام ومليشيا الحوثي.
 
وبحسب المصادر فإن التوجيهات تهدف إلى طمأنة مليشيا الحوثي ودولة إيران الداعم الرئيسي للطرفين أن التحالف بين الطرفين ما زال قائماً، وأن أي تفكك للتحالف بين المؤتمر وجماعة الحوثي سيؤدي إلى أضرار كارثية يكتوي الطرفين بنارها.
 
ويسعى العميد أحمد علي عبدالله صالح إلى لي ذراع دول الخليج وعلى رأسها السعودية وإجبارها على إعادة التحالف معه وإيصاله إلى سدة الحكم مقابل المشاركة في الحرب على جماعة الحوثي، والذي ساهم بدور أساسي عبر نفوذه في الحرس الجمهوري بإيصالها إلى العاصمة صنعاء وسيطرتها على مقاليد الأمور.
 
وتشير أنباء إعلامية إلى أن العميد أحمد علي عبدالله صالح التقى ضباط من الحرس الثوري الإيراني أكثر من مرة خلال عامي 2013 و 2014 للترتيب لإسقاط العاصمة صنعاء وتمكين جماعة الحوثي منها والإضرار بأمن المملكة العربية السعودية.

وزير الخارجية البريطاني يكشف عن وجود قوات عسكرية بريطانية تساعد السعودية فى اليمن “تفاصيل”

قال وزير الخارجية البريطاني، إن القوات البريطانية تساعد على تحديد أهداف للحملة العسكرية التى تقودها السعودية فى اليمن، وإنها لم تجد أى انتهاكات “متعمدة” للقانون الدولى.
كان دعم بريطانيا للغارات الجوية السعودية قد تعرض لانتقادات من جماعات حقوقية اتهمت السعودية وهى مملكة سنية مسلمة بقصف المدنيين فى حملتها على المتمردين الحوثيين الشيعة المتورطين فى الحرب الأهلية فى اليمن.

وقال فيليب هاموند للنواب فى مجلس العموم الثلاثاء إنه لا يمكنه الكشف عن عدد أفراد القوات البريطانية المنخرطين فى العملية، “لكن لدينا فعلا وجودا عسكريا فى السعودية ونعمل مع السعوديين… لضمان أن الأهداف العسكرية المشروعة فقط هى التى يتم استهدافها.” وأضاف أنه “لم يكن هناك أى أدلة على الانتهاك المتعمد للقانون الإنسانى الدولي.”

مسؤول كبير يكشف النقاب عن رجل الظل في القرار الحوثي

عندما كانت القوى اليمنية تتناقش على طاولة مؤتمر الحوار الوطني، الذي حظي بدعم إقليمي غير مسبوق عقب الثورة اليمنية، لاحظ حضور من قوى سياسية مختلفة وجود مستشار لبناني لا يعرفون عنه شيئا إلا كنيته «أبو مصطفى».

ويقول مصدر مسؤول لـ «عكاظ» إن أبو مصطفى كان مستشارا مقربا من حمزة الحوثي، ابن عم عبدالملك الحوثي وممثل جماعة أنصار الله في مؤتمر الحوار، وكان الحوثي يرجع إليه في كثير من التفاصيل في ردهات الفنادق وأمام مرأى من الفرقاء المجتمعين على تلك الطاولة في صنعاء عام 2013.

ويضيف المسؤول إنه ارتاب من الزائر الحاضر القوي في حوار من المتفرض أن يكون (يمنيا-يمنيا)، وبعد مداولات واتصالات بالرفاق في لبنان تأكد أن «أبو مصطفى» كان مرسولا من حزب الله في لبنان لينفذ الأجندة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء.

يؤكد المسؤول ، أن «أبو مصطفى» كان وسيط اتصال بين ثلاث أذرع، «إيران، حزب الله، والحوثي في صعدة»، وأن حمزة ابن عم زعيم الحوثيين لم يكن سوى واجهة شكلية وممثلا للزعيم الديني في صعدة.

وأضاف المسؤول «كان شباب يمنيون يصلون إلى لبنان وسورية بمبرر الدراسة في الجامعات والكليات وكانوا يتلقون تدريبات عسكرية على الأعمال الإرهابية كالمتفجرات وحرب الشوارع»، مشيرا إلى أن المستشفى الإيراني كان يقدم نشاطات مريبة وداعمة لأطراف يمنية منها الحوثي، وكان وكرا للإرهاب، وبلغت الأمور حد الإحراج في اليمن ما دعا حكومة صالح إلى إغلاقه.

وأشار إلى أن الأمور كانت تتم بتغاضي مسؤولين كبار في «حكومة صالح»، وكانت الأنشطة تتنوع بأساليب تحريضية وتخريبية وصلت إلى الطابع الإرهابي، مرددا «الأمر معقد للغاية في اليمن».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.