اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء 3-4-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاثنين عاجل السعودية مباشر اليوم 13-1-2016

384 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 5:31 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء 3-4-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاثنين عاجل السعودية مباشر اليوم 13-1-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن اخر اخبار السعودية اليوم الاربعاء 3-4-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الاثنين عاجل السعودية مباشر اليوم 13-1-2016 .

جمرك جسر الملك فهد يحبط محاولة تهريب فتاة أجنبية

شهد جمرك جسر الملك فهد محاولة تهريب غريبة من نوعها، تمثلت في كشف محاولة أحد القادمين إدخال فتاة أجنبية إلى السعودية بطريقة غير مشروعة، وذلك بعد أن تم إخفاؤها بالقرب من الدواسات الأرضية للمقعد الخلفي وتغطيتها للتمويه.

وأوضح مدير عام جمرك جسر الملك فهد ضيف الله العتيبي، أن المركبة قدمت فجر اليوم إلى الجمرك وبإنهاء إجراءاتها عثر على فتاة من جنسية أجنبية مخبأة خلف مقعد السائق بالقرب من الدواسات الأرضية للمقعد الخلفي، ومغطاة بملابس لغرض التمويه على المراقب الجمركي، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكد مدير عام جمرك جسر الملك فهد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في سبيل منع دخول كل ما يخالف الأنظمة ودخول الأشخاص بطرق غير مشروعة.

كما نوّه في الوقت نفسه بالنجاحات المتميزة التي تحققها كافة المنافذ الجمركية (البرية، والجوية، والبحرية) وذلك في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

السفير السعودي: لا مواطنين بين ضحايا تفجير اسطنبول

كشف سفير المملكة العربية السعودية في تركيا عادل مرداد في تصريح لـ”العربية.نت” عن عدم إصابة أي مواطن سعودي في التفجيرات التي وقعت وسط مدينة اسطنبول وراح ضحيتها 10 أشخاص إضافة إلى 15 مصاباً.

وأكد السفير السعودي أن أوضاع المواطنين السعوديين والطلبة المتواجدين في تركيا بخير ولم يصب أحد منهم بأذى، مشيراً إلى أن سفارة المملكة تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة حيث يتم الرد على جميع اتصالات المواطنين والزائرين وتخصيص مناوبين لتقديم الخدمة والإرشادات اللازمة وتسهيل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وشددت السفارة السعودية على أهمية أخذ الحيطة والحذر والحرص على الهوية وجواز السفر كوثيقة رسمية لإثبات الشخصية للسفر والتنقل وعدم تعرضها للفقدان أو الإتلاف، واحترام الأنظمة والقوانين والتعليمات والعادات والتقاليد في تركيا والابتعاد عن مناطق الصراعات.

40 ممثلاً من شباب حائل يحيون التراث بـ”قطين البادية”

جذب مهرجان الصحراء الدولي، المقام حالياً بمتنزه المغواة بحائل، الكثير من الزوار بفضل تعدد فعالياته ومنها “قطين البادية”.

وأوضح مخرج الفعالية سعيد الجهني، أن الفعالية التي تنظمها “هيئة السياحة والتراث الوطني”، ويقوم بأدوارها 40 ممثلاً من شباب منطقة حائل، وتقدم يومياً على المسرح المكشوف، تهدف إلى إحياء التراث والعادات والتقاليد الحميدة.

وبحسب ما نقلت “وكالة الأنباء السعودية”، أشار الجهني إلى أن مؤلف “قطين البادية” فهيد السويدي تناول من خلالها عدة سجايا ارتبطت بإنسان المكان.

وأشار الجهني إلى أن الفعالية تعرض هذا العام بأسلوب مغاير ومبتكر تمثلت في إقامة بيئة تحاكي الماضي تبرز واقع الحياة اليومية للعائلة البدوية كالمعيشة والرعي والاحتطاب والقوافل التجارية عبر الإبل إضافة الى استعراضات الخيل.

يذكر أن مهرجان الصحراء الدولي الذي انطلق يوم الخميس الماضي في نسخته التاسعة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والترفيهية والتسويقية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.