آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

358 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 5:24 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخبار اليمن اليوم :صحفي حوثي يعترف بجرائم تعذيب السجناء والمختطفين

اعترف إعلامي حوثي بارز بارتكاب ميليشيات جماعته جرائم بشعة في المعتقلات التي تخفي فيها آلاف المختطفين.

قال الصحفي الحوثي أسامة ساري في منشور له عبر صفحته بموقع “فيسبوك” إن قيادات حوثية قد حولت البحث الجنائي في الحديدة غرب البلاد إلى “وحش كاسر يثير الرعب ووكر عائلي لبلطجة من نوع جديد وتحت عناوين جديدة”.

وأشار ساري، الذي يرأس تحرير جريدة “صدى المسيرة” الناطقة باسم الانقلابيين الحوثيين، إلى أنه “يتم صناعة الوحوش القذرة” في وسط ميليشيات جماعته والتي تقوم “بتعذيب المختطفين وتنتهك حقوقهم الإنسانية”. وأضاف أن مليشيات جماعته تقوم بـ”تحويل حياة الانسان إلى جحيم” في المعتقلات.

ويأتي ذلك فيما كان الناشط الحقوقي وسيم الجناني قد نقل شهادة مفزعة حول جرائم التعذيب التي تمارسها ميليشيات الحوثي في معتقل البحث الجنائي في الحديدة.

وقال الجناني في تصريحات صحفية: “مؤخراً تم الإفراج عن شاب اسمه أكرم زهر من أبناء مديرية الدريهمي كان معتقلا بسجن البحث الجنائي. هذا الشاب أصبح فاقدا للذاكرة ولا يستطيع التعرف على أحد كما أن التعذيب الشديد جعل حركته حين يمشي على قدميه وكأنه عجوز سبعيني، وإذا خاطبته لا يكاد يسمع ما تقول. وهو نموذج بسيط لكثيري يلاقون أشد أنواع التعذيب في إدارة البحث الجنائي وفي سجون ومعتقلات الحوثيين بمحافظات عدة”.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد لفتت مؤخرا إلى أن المعتقلين والمختطفين لدى ميليشيا الحوثي يخضعون للتعذيب والتنكيل بأيدي سجانيهم.

وقال صالح الصريمي، رئيس مركز الإعلام الحقوقي: “المختطفون لدى جماعة الحوثي يواجهون خطر الموت نتيجة التعذيب، وهذا ما حصل لعدد من المختطفين، حيث وضع بعضهم في أماكن تخزين الأسلحة المستهدفة من قبل قوات التحالف، ومن هؤلاء قيادات حزبية كأمين الرجوي، وهو شخصية اجتماعية وسياسية وقيادي في حزب الإصلاح المناوئ لجماعة الحوثي، وقد لقي حتفه نتيجة وضعه مع عدد من المختطفين دروعًا بشرية في جبل هران بمحافظة ذمار”.

اخبار اليمن اليوم : الأمم المتحدة تعلن تأجيل محادثات السلام بشأن اليمن

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، أحمد فوزي، أن إجراء محادثات سلام بشأن اليمن في الـ14 من يناير الحالي لم يعد واقعياً، مشيراً إلى أن المنظمة الدولية تفكر في موعد جديد.

من جهته، يختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مباحثاته في صنعاء مع الانقلابيين دون تحقيق أي تقدم بشأن إقناعهم بالعودة إلى طاولة المباحثات. وأكدت مصادر سياسية أن ممثلي المخلوع صالح والمتمردين الحوثيين أبلغوا ولد الشيخ رفضهم رفع الحصار عن تعز، وإطلاق سراح المعتقلين.

واعتبر المبعوث الأممي تصريحات المخلوع صالح برفض الحوار مع الشرعية تصعيداً من شأنه إعاقة جهود الأمم المتحدة السلمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.