اخبار صنعاء اليوم الخميس 7-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 28 ربيع الاول 1437

848 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 5:41 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الخميس 7-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 28 ربيع الاول 1437

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الخميس 7-1-2016 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الخميس 28 ربيع الاول 1437 نستعرض لكم أخر تطورات الاوضاع في صنعاء وسيطرة قوات التحالف على المدن داخل صنعاء .

قيادات عسكرية كبرى في طريقها للانضمام للشرعية

ذكرت مصادر مطلعة أن قيادات عسكرية كبرى في طريقها إلى الانضمام للشرعية بعد إعلان اللواء عبدالرحمن الحليلي الانضمام إلى الشرعية.

وقالت المصادر إن من بين هذه القيادات التي تعتزم الانضمام إلى الشرعية قائد منطقة عسكرية سابقاً غادرت صنعاء قبل أيام متجهة إلى إحدى دول التحالف العربي بغرض الانضمام للشرعية.

وقالت هذه المصادر إن قائداً عسكريا برتبة لواء محسوباً على الرئيس المخلوع اتجه للأردن بحجة العلاج لكنه بصدد الدخول إلى المملكة العربية السعودية وإعلان انضمامه للشرعية بعد أن لقي مضايقات حوثية في صنعاء وظهور هذه المليشيات على غير ما تم التسويق لها قبل غزو صنعاء والانقلاب على الشرعية بالتحالف مع الرئيس المخلوع.

وقال مصدر مطلع في صنعاء لـ”أبابيل نت” – تحفظ عن ذكر اسمه – إن قيادات عسكرية أخرى في طريقها للانضمام إلى الشرعية وتجري اتصالات مختلفة للانضمام إلى الشرعية، ومن بين هذه القيادات قيادات عسكرية في الحرس الجمهوري من ضمن الهيئة التي شكلت في العام الماضي “هيئة الدفاع عن القوات المسلحة والأمن” في صنعاء.

يذكر أنه في الفترة المتأخرة قامت مليشيات الحوثي بالتضييق على كثير من القيادات العسكرية المحسوبة على المخلوع والتي تتوجس منها أو تعارض بعض تصرفات المليشيات الحوثية بعد انكشاف مشروعهم الإمامي.

وكانت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض أعلنت أن  اللواء  عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى أعلن  انشقاقه عن علي عبدالله صالح وانضمامه للشرعية ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض، بحسب صحيفة “الحياة”.

القوات السعودية تضبط أسلحة وقذائف على الحدود مع اليمن

ضبطت القوات السعودية المشتركة في موقع عسكري قرب حرض اليمنية قذائف «آر بي جي» وصواريخ مضادة للدروع، وأسلحة تنوعت ما بين عيار «30 و50» وقنابل يدوية، تابعة لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، في عملية نوعية.
 
ورصدت غرفة العمليات فصائل حوثية كانت تنوي دخول الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، لاستهداف المحافظات الحدودية السعودية، بحسب موقع «العربية نت».
 
ووفق الموقع، تمكنت القوات السعودية من تنفيذ العملية بوقت قياسي بعد مقتل العشرات من ميليشيات «صالح» والحوثيين.
 
وبدأت العملية العسكرية ضد الميليشيات بقصف مدفعي سعودي بعيد المدى، وغطاء من مروحيات الأباتشي السعودية، مع مواجهة جنود القوات السعودية لتلك الميليشيات، ما اضطر إلى انسحاب ما تبقى من المتمردين.
 
وصعد «الحوثيون» خلال الأيام الماضية إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه مواقع سعودية ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» في مأرب شرقي البلاد، لكن المنظومة الدفاعية للتحالف أبطلت مفعول غالبيتها.
 
ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصادر عسكرية يمنية في وقت سابق، أن المتمردين «الحوثيين» ما زالوا يملكون ما بين ستين وسبعين صاروخا، بينها صواريخ من نوع «توشكا» رغم استهداف التحالف مرارا مخازن الصواريخ التي كانت في حوزتهم.
 
 
 
وقبل أيام،ضبطت فرق التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم بالسعودية كمياتٍ من الأسلحة النارية والذخائر الحية المعدةِ للبيع.
 
وأوضح الرائد «بدر السحيباني» الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأن «فرق التحريات والبحث الجنائي تمكنت من ضبط كمياتٍ من الأسلحة النارية والذخائر الحية المعدةِ للبيع»، وقال إن «المضبوطات كانت ثمان بندقياتٍ متنوعة، 40 مسدساً نارياً، 13 ألف طلقةٍ حية، 35 مخزناً للذخيرة، وحقيبةٌ خاصة لصيانة الأسلحة و5205 ريالا».
 
وأشار «السحيباني» إلى رصد الجهات الأمنية لأحد المواقع بمدينة بريدة والذي تم استغلاله لممارسة الإتجار بالأسلحة والذخائر غير المرخصة وضبط متهم (34 سنة) وإيقافه واستكمال إجراءات الضبط والإستدلال اللازمة تمهيداً لإحالته والمضبوطات إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لمعاملته وفقاً للنظام. موضحاً بأنه أقر عند سماع أقواله بمزاولته هذا النشاط بطريقةٍ غير نظامية.
 
وحذر الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم في الوقت ذاته من حيازة الأسلحة والذخائر غير مرخصة أو اقتنائها أو الإتجار بها تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.