اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 27-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الخميس عاجل السعودية مباشر اليوم 7-1-2016

300 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 5:22 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 27-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الخميس عاجل السعودية مباشر اليوم 7-1-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن آخر اخبار السعودية اليوم الخميس 28-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية واليمن اليوم الثلاثاء  عاجل السعودية مباشر اليوم 7-1-2016 .

ما لم ينشر عن #نمر_النمر

ما زال الكثير يقال عن تنفيذ حكم الإعدام في نمر النمر، الذي لم يتوقف عن التحريض ضد الحكومة السعودية، فيما درس أبناءه الثلاثة في أميركا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين. كما تكفلت المملكة بمصروفات علاج زوجته من مرض عضال إلى أن رحلت.

الحكم ضد نمر النمر صدر في 15 من أكتوبر عام 2014، ونصه خرج أخيراً، وأبرز ما ورد فيه، إدانته بالآتي: مطالبته وتحريض آخرين على إسقاط الدولة السعودية والبحرين، والتحريض لمواجهة الأمن في العوامية، وتزعم مجموعة مطلوبين في قضايا إرهابية، والتحريض لدعم إرهابيين في البحرين، ومطالبته بتحكيم ولاية الفقيه، وتسبب تحريضه في سقوط ضحايا من الأمن والمواطنين.

واستعرض الحكم على النمر مجموعة أسماء تورطت في أحداث إرهابية، بعضهم قتل، وبعضهم ما زال يحاكم، إضافة إلى 3 آخرين دِينوا ونفذ حكم الإعدام فيهم.

وفي صورة يظهر النمر واقفا مع 4 عناصر: على يمين الصورة منتظر السبتي الموقوف حالياً، كما يظهر مرسي آل ربح، الذي قتل في مواجهة أمنية صيف عام 2013، وخالد اللباد الذي قتل في مواجهة أمنية أيضاً صيف عام 2012، والموقوف محمد كاظم الشاخوري.

وفي صورة أخرى للنمر، يظهر إلى جواره المطلوب في قائمة الـ 23 فاضل الصفواني.

في نص الحكم على نمر النمر إشارة إلى أن القضاء لم يحاكمه في بداية صعود نشاطه، عندما كان مجرد إبداء رأي لسنوات طويلة، قبل أن يحوله إلى عمل مسلح، ودعوة إلى إسقاط الحكم.

ونمر النمر ذو الـ56 عاماً، حاصل على شهادة المتوسطة، ولم يكمل تعليمه. تزوج من منى الصفواني، التي عملت في إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية، وله 3 أبناء يدرسون منذ سنوات في أميركا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، وهم ابن يدرس الهندسة الميكانيكية، وابنتان تدرسان الصيدلة والقانون.

تعرضت زوجة النمر لمرض عضال، وتكفلت بها الدولة، ونقلت إلى أميركا برفقة شقيقها إلى أن توفاها الله خلال رحلة العلاج، بينما كان نمر النمر يقود خلايا للتمرد والعمل المسلح في القطيف.

وطوال 3 أعوام من السجن قبل تنفيذ الحكم لم يزره أي من أبنائه الثلاثة، فيما زاره أقرباء آخرون.

قتلى في عملية اطلاق صاروخ فاشلة تجاه #السعودية

أعلن التحالف العربي الأربعاء، عن انفجار صاروخ بالستي فوق صنعاء اطلقه الانقلابيون الحوثيون في اتجاه السعودية.

وأفاد التحالف بوقوع قتلى وجرحى في صنعاء في عملية اطلاق الصاروخ الفاشلة.

وفي سياق متصل، أفاد اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي والمستشار في مكتب وزير الدفاع “للعربية” أن قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني تمكنت من السيطرة على مدينة وميناء ميدي اليمنية الواقعة شمال غرب محافظة حجة وذلك بعد مواجهات عنيفة استغرقت عدة أيام ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتل خلالها العشرات من عناصر الميليشيات.

ويعتبر ميناء ميدي أحد أهم المنافذ البحرية التي كان يستخدمه المتمردون الحوثيون لتهريب الأسلحة إلى صعدة ومناطق القتال في شمال غرب اليمن ومن شأن السيطرة عليه تمكين قوات الجيش الوطني المدعوم من التحالف التقدم نحو مواقع الميليشيات في منطقة عبس وعلى إمتداد الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة.

هذا وكانت القوات السعودية المشتركة قد ضبطت الأربعاء في موقع عسكري قرب حرض اليمنية قذائف “آر بي جي” وصواريخ مضادة للدروع، وأسلحة تنوعت ما بين عيار “30 و50” وقنابل يدوية، تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، في عملية نوعية.

ورصدت غرفة العمليات فصائل حوثية كانت تنوي دخول الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، لاستهداف المحافظات الحدودية السعودية الموسّم والطوال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.