آخر اخبار اليمن اليوم الخميس 7-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

476 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 5:07 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم  الخميس 7-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الخميس 7-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الخميس 7-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اليمن.. المقاومة تنصب كمائن وتقتل 54 من ميليشيات الحوثي

أكدت مصادر ميدانية يمنية مصرع 54 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح إثر غارات ومواجهات شهدتها عدة محافظات اليوم الاربعاء.

وفي هذا السياق أكدت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة إب وسط اليمن مقتل 20 عنصرا من ميليشيات الحوثي والمخلوع في كمائن نفذتها المقاومة.

وقالت المصادر إن المقاومة نفذت ثلاثة كمائن في نقيل سمارة، بمديرية يريم، استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثي وقوات صالح، مخلفة عشرات القتلى و الجرحى.

وذكرت المصادر أن الهجوم الأول استهدف طقمين لميلشيا الحوثي وصالح في بيت هديان بنقيل سمارة بمديرية يريم أسفر عن اعطاب طقمين ومقتل وجرح جميع من كانوا على متنه.

وعقب الكمين الأول شنت المقاومة هجومين منفصلين استهدف دوريتين لمليشيا الحوثي وقوات صالح.

وأشارت المصادر إلى ان القتلى بلغوا نحو 20 من الميليشيا، إضافة إلى جرحى نقلوا إلى يريم وذمار.

وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن أكدت مصادر ميدانية مقتل 12 وجرح 24 من الميليشيا الإنقلابية مقابل 5 قتلى و35 جريحا من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال مواجهات عنيفة بين الجانبين في ثعبات والجحملية.

كما استهدفت مدفعية المقاومة في جبل جرة طقما للميليشيا في وادي الزنوج ودمرته بالكامل ما أسفر عن سقوط 3 قتلى من الميليشيا وجرح آخرين.

ووفقا لمصدر ميداني فقد لقي اثنين من المسلحين الحوثيين مصرعهم في هجوم للمقاومة في منطقة نجد قسيم.

وبحسب المصادر أيضا فقد قتل 7 من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع في غارة لطيران التحالف استهدفت تجمعا للميليشيا بميناء المخا الواقع على البحر الأحمر.

وفي محافظة البيضاء بوسط البلاد لقي ثلاثة من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع مصرعهم فيما أصيب آخرين في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بمناطق المصعوق والعذيبة وخبار بجبهة طياب بمديرية ذي ناعم.

وفي محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء قالت مصادر في المقاومة الشعبية أن ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح شنوا هجوما بمنطقة صلب في محاولة لاستعادة بعض المواقع.

وأكدت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدوا الهجوم وقتلوا 7 من عناصر الميليشيات الإنقلابية بالاضافة إلى جرح آخرين فيما سقط ثلاثة قتلى من المقاومة الشعبية في ذات المواجهات.

ويأتي ذلك في وقت سيطرت فيه قوات الجيش الوطني على ميناء وقلعة ميدي التاريخية على ساحل البحر الأحمر في محافظة حجة “شمال غرب البلاد” بعد معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح اليوم الأربعاء، حسب ما أكدته مصادر ميدانية.

ووفقا للمصادر فقد حققت قوات الجيش الوطني تقدماً في المناطق المحيطة بالميناء خلال المعارك التي استمرت ليومين، فيما تواصل تطهير بعض الجيوب من مسلحي الجماعة.

خسائر فادحة للمتمردين في جبهات القتال

تكبدت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح خسائر في صفوفها في جبهات قتال مختلفة، حيث قتل 31 من عناصرها خلال الاشتباكات في جبهات الوازعية والشقب والشريجة.

وفي أول عملية عسكرية نوعية، سقط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين نظراً للمساندة التي قدمتها المقاومة الشعبية في محافظة إب لنظيرتها في تعز وتحديدا في منطقة يريم التابعة لمحافظة إب، وذلك خلال ثلاثة كمائن نصبتها المقاومة الشعبية على الطريق الرابط بين صنعاء وتعز لتعزيزات عسكرية كانت متجهة إلى الحوثيين في تعز.

وقتل 31 من مسلحي الحوثي وصالح، خلال المواجهات في الجبهتين الشرقية والغربية من مدينة تعز، وفي جبهتي الوازعية والشقب جنوب المدينة، وجبهة الشريجة جنوب شرق محافظة تعز.

هذا واستطاعت المقاومة الشعبية خلال تلك المواجهات، تطهير المباني التي كان يتمركز فيها قناصة الميليشيات في حيي الجحملية وثعبات، كما استعادت السيطرة على مبنى الهلال الأحمر، ومدرسة عقبة بن نافع .

وقتل مدني واحد على الأقل، وجرح 15 آخرون، جراء القصف العشوائي لميليشيات المتمردين الحوثيين على مدينة تعز.

من جانبه، نفذ طيران التحالف عدة غارات جوية استهدف خلالها مواقع الحوثيين في جبهة الشريجة، كما قصف أماكن تمركزهم في أنحاء مختلفة من محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات شمال اليمن.

وكانت طائرات التحالف شنت غارات عسكرية على معسكرات ومخازن المتمردين في محيط العاصمة صنعاء، ومناطق متفرقة أخرى في محافظات الحديدة وتعز وإب ومأرب، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي محافظة عدن، وجه المحافظ عيدروس الزبيدي أصابع الاتهام إلى خلايا نائمة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في الوقوف وراء الاختلالات الأمنية والعمليات الإرهابية التي تشهدها المدينة، وكان آخرها الهجوم الذي تعرض له الزبيدي ومعه محافظ لحج، ومدير أمن عدن، وأسفر عن مقتل أحد مرافقيهم، وإصابة 7 آخرين.

نجاة محافظي #عدن ولحج من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

نجا محافظا عدن (عيدروس الزبيدي) ولحج (ناصر الخبجي) ومدير الأمن في عدن الثلاثاء من محاولة اغتيال إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبهما في مديرية المنصورة شمال عدن، وأدى الانفجار إلى مقتل ثلاثة حراس على الأقل أحدهم ضابط برتبة عقيد وجرح آخرين.

ووجه محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي في اتصال هاتفي مع “العربية” أصابع الاتهام في الهجوم إلى خلايا نائمة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار إلى أن منظومة الأمن والدفاع انهارت بسبب الحرب ووصول الأسلحة إلى أيادي عابثة، على حد قوله.

وكان محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد قتل قبل حوالي شهر مع 6 من مرافقيه في حادث مماثل وأعلن جناح تنظيم “داعش” في اليمن مسؤوليته عن الهجوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.