اخبار حافز اليوم الاربعاء 27-3-1437 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم

568 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 7:55 مساءً
اخبار حافز اليوم الاربعاء 27-3-1437 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم

رصد السعودية .. (أخبار حافز اليوم) نتابع معكم اليوم ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437 يناقش مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل توصية تطالب بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 25-3-1437 اخبار حافز اليوم الاربعاء 26-3-1437 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم.

يهدف حافز الجديد الي تطوير العقول الشبابية و التخلص من البطالية و اسغلال العقول الشبابية و تطوير الابداع لدي الشباب و دفعهم و حفزهم نحو العمل و الاجتهاد و توضيح فائدة العمل الجماعي بين الشباب و بذلك تنهض الأمم و الشعوب نحو مستقبل مميز ,, قرارات الملك سلمان بصرف رواتب ومستحقات حافز البوابة الوطنية طاقات العمل تسجيل دخول موقع حافز للاستفادة من المساعدات المالية و البرامج الداعمة للشباب في المملكة العربية السعودية و بتعليمات من الملك سلمان بصرف دفعات مالية كمساعدات عاجلة للمحتاجين و للمستفيدين من حافز من المساعدات المالية – سارعو بالتسجيل للاستفادة من المساعدات و المخصصات المالية بتعليمات و توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بالاسراع بصرف دفعات و مخصصات مالية للمستفيدين من حافز و الحصول على خدمات حافز العديدة و المميزة يهف حافز الجديد الضمان الاجتماعي الي خلق فرص عمل جديدة للشباب و اتاحة أكبر قدر ممكن من المساعدات المالية و العينية للأسر الفقيرة و المحتاجة  مددوا برنامج حافز لثلاث أعوام قادمة حيث هناك دعوات و توقعات بذلك من أجل زيادة أعداد المستفيدين من برنامج حافز الجديد لتشغيل الخريدين و الباحثين عن العمل

كما يصوّت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع مذكرة التفاهم.

ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم  .

اخبار حافز اليوم الاربعاء 27-3-1437 عاجل قرارات عاجلة من الملك سلمان بشأن حافز “Hafiz News” اهم اخبار التضامن الإجتماعي اليوم

وضح الحقباني أن عدد المستفيدات من برنامج «حافز» في نسختيه يتجاوزن 2.5 مليون، وهو ما اعتبره «عدداً كبيراً جداً»، بيد أنه قال: «ليس جميعهن لم يجد وظائف فعلياً، إذ يرغب غالبيتهن الالتحاق في وظائف تعليمية حكومية». وأكد ضرورة الإفادة من كليات التميز «لخلق القيادات وتدريب الكوادر الوطنية»، مشيراً إلى أن برنامج العمل عن بعد سيخلق وظائف نسائية بشكل أكبر للمرأة، علاوة على نظام دعم المنشآت الصغيرة

لاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع مذكرة التفاهم.

وأبان وزير العمل أن نظام العمل تم تحديثه أخيراً، بعد مناقشته في مجلس الشورى، فيما عدا نظامي الإجازات الأسبوعية، وتحديد ساعات العمل.

جاء البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) بمثابة الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء .

لا يقف البرنامج عند كونة برنامج لمنح الاموال للشباب فقط ولكنة يعمل على تدريب الشباب على العمل والقيادة, ويقوم البرنامج بتقديم البرامج التعليمية المميزة.

يهدف إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

صرح المفرج، حسبما نقلت عنه صحيفة “عكاظ”، أن من أسباب عدم حصول بعض العاطلين على مخصصات “حافز”، يعود إلى أخطاء يقعون فيها أثناء تعبئة بياناتهم الشخصية، أو أن تكون أسماؤهم مدرجة لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.