ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437

342 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 7:52 مساءً
ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437

رصد السعودية .. (أخبار حافز اليوم) نتابع معكم اليوم ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437 يناقش مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل توصية تطالب بتكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية سنوية لرصد مؤهلات الباحثين عن عمل والمستفيدين من إعانة حافز. كما يناقش الشورى توصية تدعو صندوق تنمية الموارد البشرية إلى توجيه برامج تحفيزية ما يتناسب مع معدلات البطالة في مناطق المملكة لإتاحة فرص وظيفية أكبر للباحثين والباحثات عن عمل في مناطق إقامتهم.

كما يصوّت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع مذكرة التفاهم.

كشف وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني، أمس في مقر تجارة جدة، عن عزم وزارته إنشاء مكتب لـ«نطاقات» في جميع جامعات المملكة، للتحقق من توظيف جميع الطلاب خريجي الجامعات ، معرباً عن أمله أن «يأتي اليوم الذي لا يوجد فيه سعودي بلا عمل». وأقر الوزير بازدياد نسبة البطالة بين النساء، معترفاً بأنها وصلت إلى 32 في المئة خلال العام الماضي، وأعرب عن كونها « تشكل هاجساً كبيراً لدى الوزارة للقضاء عليه»، لافتاً إلى أن نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل الوطنية «لا تتجاوز 17 في المئة، وهي نسبة ضئيلة جداً» على حد قوله. وأوضح الحقباني أن عدد المستفيدات من برنامج «حافز» في نسختيه يتجاوزن 2.5 مليون، وهو ما اعتبره «عدداً كبيراً جداً»، بيد أنه قال: «ليس جميعهن لم يجد وظائف فعلياً، إذ يرغب غالبيتهن الالتحاق في وظائف تعليمية حكومية »  خلق فرص عملناجحة للشباب و الخريجين و العاطلين عن العمل الباحثين عن العمل و الجد و الاجتهاد وفق الية معية تضمن نجاحهم و تفوقهم حسب رغباتهم و ميولهم كل هذا تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان الذي أوعز لكافة المسؤولين بضرورة الاستمرار في دعم الشباب و حفزهم نحو العمل و النمو و التطور في العمل حتى النهوض التي يساعد في دعم ومساندة الدولة اقتصادياً ومالياً بعد تطور المنتجع وزيادة الايدي العاملة

360 برنامجا لتهيئة الخريجين وذلك للعمل ضمن منظومة وبرنامج حافز الوطني

بينما سيتلقى مستفيدو حافز صعوبة الحصول على عمل اعانة مالية قدرها 1500 ريال سعودي وذلك خلال الأربع شهور الأولى, ومن ثم سيتلقى 1250 ريال سعودي للأربع شهور الثانية , وبعد ذلك سيتلقى 1000 ريال سعودي للاربعة شهور الأخيرة.

صوّت المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطرق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجمعية الإسبانية للطرق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع مذكرة التفاهم.

حيث أن حافز الجديد بدعم كامل من خادم الحرمين الملك سلمان حفظة الله بدعم كل الباحثين و الخريجين و الشباب الباحث عن العمل و الجد و الاجتهاد لاصحاب المشاريع الصغيرة و محاولة لتطويرها و تنميتها بشكل كبير حتي تتنمى وتصبح مصدر دخل ثابت للفرد والعائلة وتؤمن مستقبلهم

لاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437

أضاف مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي أن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على متابعة ورصد احتياج سوق العمل السعودي وتزويده بكوادر بشرية وطنية تناسب احتياجات السوق في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل مع شركائها لتحقيق الموائمة بين المخرجات وحاجة سوق العمل ومن أبرزهم القطاع الخاص الذي يعد المستفيد الأكبر من خريجي برامج المؤسسة.

توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم

اشار المفرج ان يحب على المستفيدين من برنامج الاعانة حافز 3 ليهم التأكد من فعالية حساباتهم الجارية ومراجعة بياناتهم فى البنوك لدى خدمات العملاء والتى التي يتعاملون من خلالها مالياعن برنامج حافز واكد تيسير المفرج ان برنامج حافز الذي اصدرته السعودية ونفذته منذ سنوات لإعانة الباحثين عن عمل.

يعتبــر مقــدم الطلــب مؤهــلا للحصــول علــى مزايــا برنامــج (مكافــأة الجديــة للعمــل) بعــد قيــام النظــام بالتحقــق مــن أهليتــه عبــر الربــط مــع بيانــات مــن التأمينــات الاجتماعيــة، وصنــدوق تنميــة المــوارد البشــرية، وبرنامــج حافــز حافــز الحصــول علــى عمــل وحافــز صعوبــة الحصــول علــى عمــل في ظل تفشي البطالة من الخريجين والعاطلين .

ملخص اخبار حافز اليوم الاربعاء 6-1-2016 متابعة لمواعيد صرف حافز الملك سلمان اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 26-3-1437

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.