اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 26-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الثلاثاء عاجل السعودية مباشر اليوم 4-1-2016

385 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 12:14 صباحًا
اخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 26-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية اليوم الثلاثاء عاجل السعودية مباشر اليوم 4-1-2016

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) ننشر لكم اليوم اخر اخبار السعودية في الجرائد الرسمية والإلكترونية كما نستعرض لكم اهم قرارات الملك; سلمان ومتابعة لمشاركة المملكة في الحرب على الحوثيين في اليمن آخر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء  26-3-1437 “Saudi-Today” اخبار السعودية واليمن اليوم الثلاثاء  عاجل السعودية مباشر اليوم 4-1-2016 .

“محامي الشيطان”.. دور يلعبه نصرالله بدفاعه عن نمر النمر

حليف آخر وثيق لإيران وهو الأمين العام لـ”حزب الله “حسن نصرالله انضم لحملة الهجوم على السعودية وحاول الدفاع عن نمر النمر، إلا أن كل ما استخدمه من أسانيد للدفاع لم تكن في الواقع سوى أدلة إدانة للنمر.

“محامي الشيطان” هو الدور الذي اتخذه نصرالله في خطاب خصص نصفه للحديث عن إعدام المملكة العربية السعودية لنمر النمر.

فأمين عام “حزب الله” حاول تبييض صفحة نمر النمر، وببيت من زجاج رشق نصرالله آل سعود والمملكة.

نصرالله يتحدث عن أن آل سعود يلاحقون معارضيهم ويقتلوهم، لكن على ما يبدو فإن نصرالله تناسى ما يقوم به “حزب الله “في لبنان.

فعناصره وبدلائل دولية ضالعون بإغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ومعارضين آخرين للحزب بعد ثورة الأرز.

كما أن الصور التي تعكس واقع الحال في مضايا في سوريا والتي يحاصرها “رجال الله”، وفق وصف نصرالله لرجال حزبه، تثبت إحترامه لحقوق الإنسان.

ولم يكتف بذلك بل ساق للمملكة تهمة آخرى: “آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية”، بحسب قوله.

شاهد.. الفرق بين السفارتين السعودية والإيرانية

واجهة محروقة ومبنى تلف كل ما فيه، بالمقابل مبنى يحيط به النخيل ويرفرف العلم الإيراني فوقه. هكذا تناقل مغردون صورتين لمبنى السفارة السعودية في طهران ومبنى السفارة الإيرانية في الرياض.

حيث تدل الصورتان المتباينتان على موقف النظام في طهران وكذلك موقف الحكومة السعودية. فالسفارة الإيرانية في الرياض لم تمس، وهو ما يمثل الدور السعودي المسالم في كافة علاقاته.

ويرى مغردون أنه لا يمكن التعبير عن المواقف السياسية بالدمار والفوضى والتخريب فهم بالنهاية شكل من أشكال الضعف.

وتكاد واجهة السفارتين في الرياض وطهران تعكس المواقف السعودية والإيرانية، واحدة تعبر عن ثقافة تخريب وتدمير وأخرى ثقافة نشر السلام والآمن.

من جهة أخرى، قال ابراهيم آل مرعي المحلل السياسي والعسكري إن الصورتين للسفارة السعودية في طهران والإيرانية في الرياض تبين أن المملكة دولة، بينما إيران منظمة إرهابية.

لأن تعامل الدول يختلف عن تعامل منظمات الإرهاب، وهو ما نشاهده بصور السفارتين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.