أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 5-1-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

530 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 12:11 صباحًا
أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 5-1-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 5-1-2016 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة .

تنظيم #داعش ينشر صور قتلاه في الهلال النفطي الليبي

أوردت مواقع مقربة من تنظيم داعش بيانا للتنظيم تبنى فيه الهجوم على ميناء السدرة النفطي بوسط البلاد صباح اليوم الاثنين.

ونشرت المواقع صورا لمنفذي الهجوم بسيارة مفخخة على بوابة الميناء في عملية انتحارية الذين يبدو أنهم من جنسيات إفريقية بحسب الصور التي نشرتها مواقع التنظيم.

يشار إلى أن مصادر ليبية أكدت سقوط ستة من عناصر داعش في اشتباكات اليوم الاثنين على مشرف الهلال النفطي بمنطقة السدرة بين التنظيم قوات حرس المنشآت النفطية.

إيطاليا تقود تحالفا من 6000 جندي بصدد التوجه إلى #ليبيا

كشفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن قوات دولية بقيادة إيطاليا قوامها ستة آلاف جندي تستعد للتوجه إلى ليبيا لوقف تقدم تنظيم “داعش” داخل البلاد، ومنعه من السيطرة على الحقول النفطية، حيث أكدت الصحيفة أن التنظيم يسعى للسيطرة على الموانئ النفطية لتمويل عملياته الإرهابية.

وأكد المصدر أن بريطانيا بصدد إرسال نحو ألف جندي إلى ليبيا، بينهم خبراء عسكريون في المراقبة وقوات للاستطلاع، ضمن التحالف الذي يضم قوات أميركية وبريطانية وفرنسية.

ووفقاً للصحيفة، فإن القوات الدولية هذه ستتعاون مع الأجهزة الأمنية الليبية، وستعمل على تدريب العسكريين الليبيين.

مجلس النواب يسعى لإقرار اتفاق الصخيرات

يتجه مجلس النواب الليبي المنتخب، الاثنين، لعقد جلسة جديدة بمقره في مدينة طبرق، أقصى الشرق الليبي، للتصويت على اتفاق الصخيرات بعد أن عجز عن الاجتماع منذ بضعة أسابيع بسبب تغيب معظم أعضائه، وسط انقسامات حادة حول حكومة الوفاق الوطني ومفاوضات السلام التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة بين طرفي الصراع السياسي في ليبيا.

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم الاثنين، بحسب متابعين للشأن الليبي، بندين فقط هما التصويت على اتفاق الصخيرات ومناقشة عودة النواب المقاطعين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.