خطبة سيف الإسلام لابنة بوتن

453 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 4:29 مساءً
خطبة  سيف الإسلام لابنة بوتن

اخبار ليبيا اليوم نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم السبت 2-1-2016

حاول معمر القذافي الرئيس الليبي السابق ، إلى توثيق العلاقة بين بلاده وروسيا، وذلك عبر عقد “زواج مصلحة سياسية”، بين ابنه سيف الإسلام، وابنة الرئيس الروسي حينها فلادمير بوتين، بحسب ما رواه  محمد عبد المطلب الهوني، المستشار السابق لسيف الإسلام.

الهوني بين أن العقيد القذافي “فاتح بوتين في الموضوع”، طالبا يد ابنته لنجله، وهو ما أثار استغراب بوتين، كونهما “لا يعرفان بعضهما البعض”.

شخصية سيف الإسلام القذافي كانت في فترة من الفترات “جذابة” لطبقة الشباب. حيث قدم سيف الإسلام نفسه “مصلحاً اقتصاديا، فتلقف الشباب أفكاره بسبب أوضاع الفقر”، يقول الهوني، مبينا أسباب “فشل” نجل القذافي في تحقيق وعوده، مرجعا ذلك إلى “قراراته الخاطئة، ووقوف اللجان الثورية ضده، والفساد”. وضرب مثالا على ذلك بقوله “أسمعني سيف الإسلام تسجيلا يقول فيه للمحمودي البغدادي: عجل في الهدم قبل عودة والدي”، مبينا أن “سيف الإسلام طلب هدم أحياء قديمة لبناء جديدة مكانها، من دون تقديم بديل للمتضرّرين”.

حصيلة هذه الأخطاء أدت في النهاية إلى أن يقاطع الشعب الليبي سيف الإسلام “بسبب التهديدات التي تضمّنها خطابه في فبراير 2011”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.