آخر اخبار اليمن اليوم  السبت 2-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

524 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 3:52 مساءً
آخر اخبار اليمن اليوم   السبت 2-1-2016 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم السبت 2-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم السبت 2-1-2016 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخبار اليمن اليوم:  تبادل لاطلاق النار بين الحكومة و المسلحين

 6 أشخاص قتلوا في تبادل لاطلاق النار يوم الجمعة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحين من القاعدة كانوا يستقلون سيارة محملة بالاسلحة متجهين الى عدن ثاني مدن البلاد حسب  مسؤولون امنيون

واعلنت المصادر ان “حاجزا للمقاومة الشعبية في منطقة أحور الساحلية في محافظة أبين اوقف سيارة تابعة لتنظيم القاعدة على متنها اسلحة كانت في طريقها الى عدن، ما ادى الى مشادات كلامية تحولت الى اشتباك مسلح اسفر عن مقتل 3 من المقاومة و3 من القاعدة”.

واضافت ان بين قتلى القاعدة “قيادي متوسط هو رئيس محكمة في المكلا يدعى طالب الكثيري” مشيرة الى “توتر يسود الطرفين في منطقة أحور الساحلية”.

ويشهد اليمن قتالا داميا منذ مارس بين قوى موالية للحكومة والمتمردين الذين استولوا على العاصمة في سبتمبر 2014 قبل التوسع باتجاه الجنوب.

وقد استغلت النزاع الجماعات المتطرفة التي حققت مكاسب واسعة لا سيما في المناطق الجنوبية.

وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، اضطرابات متزايدة في ظل التنافس بين تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، الذي ينشط منذ فترة طويلة في البلاد، وتنظيم الدولة الاسلامية على ممارسة النفوذ في المدينة.

وسيطر المتطرفون على مبان حكومية ويقومون بتسيير دوريات في عدة أحياء في عدن.

ونفذوا العديد من الهجمات الدامية كما قتلوا مسؤولين حكوميين ويمارسون الترهيب بحق السكان.

اخبار اليمن اليوم:

  قامت  ميليشيات الحوثي و صالح بقصف عشوائياً عنيفاً على مدينة تعز  ، التي تستهدف الأحياء السكنية وسط المدينة بقذائف الدبابات والمدفعية وقذائف الهاون.

وأدى القصف إلى إحراق منازل في حي ثعبات شرق المدينة. وتستهدف الميليشيات أيضاً حي الشماسي وكلابة وحي حوض الأشراف وقلعة القاهرة والحي الجمهوري، بالإضافة إلى قرى في جبل صبر.

ويعيش السكان في تعز حالة مأساوية نتيجة حصار الحوثيين للمدينة، حيث تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، وقد سيطروا على كميات من المساعدات الإنسانية كانت في طريقها إلى المدينة. كما دفع شح المواد الطبية مستشفى تعز إلى إغلاق أبوابه أمام المرضى، بسبب عدم قدرته على معالجتهم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.