اخبار نظام ساند اليوم السبت 19-9-2015 : أكثر من 400 موظف يطالبون بحقهم في الحصول على راتب نظام “ساند”

670 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 4:49 مساءً
اخبار نظام ساند اليوم السبت 19-9-2015 : أكثر من 400 موظف يطالبون بحقهم في الحصول على راتب نظام “ساند”

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) أعلن اليوم أكثر من 400 موظف قد تم فصلهم من إحدى الشركات العاملة في مجال خدمة كبار الشخصيات بمطارات المملكة عن عزمهم توكيل محامٍ وذلك من أجل المطالبة بحقهم في الحصول على راتب نظام “ساند”، وذلك بعد أن رفضت مؤسسة التأمينات الاجتماعية ذلك بحجة أنهم غير مؤهلين للاستحقاق.

وأعلنوا أن التأمينات الاجتماعية، أخبرتهم بأن مدة اشتراكهم غير مؤهلة للاستحقاق، كما أن سبب استبعادهم عن العمل لا يؤهلهم للتعويض من المؤسسة، مؤكدين أن فصلهم عن العمل كان بسبب إلغاء العقد المبرم بين الشركة وهيئة الطيران المدني، وليس بسبب تقصير منهم.

جاء ذلك حسبما أكدت تصريحات صحفية اليوم فإن إشعار إنهاء خدمات بعض المفصولين من الشركة، يؤكد أن تسريحهم تم بسبب فسخ العقد بين شركتهم وهيئة الطيران المدني، كما أن فترات خدمتهم تجاوزت العام، مما يؤهلهم للحصول على مرتب “ساند”.

وأوضح المتحدث الرسمي للتأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار، أن المؤسسة تتعامل بما لديها من حيثيات، فإذا كانت الشركة سجلت سبب استبعاد موظفيها عن العمل بطريقة غير صحيحة مما حرمهم التعويض، فإنه بإمكانها تعديل ذلك، وإلاّ فعلى المتضررين اللجوء للهيئات العمالية في مكتب العمل لإنصافهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.