اخبار حافز الجديده اليوم 5 ذو الحجة 1436 تعرف على آخر اخبار حافز الاخيره Hafiz News Today حافز البوابة الوطنية للعمل اليوم السبت 2015/09/19

692 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 6:58 صباحًا
اخبار حافز الجديده اليوم 5 ذو الحجة 1436 تعرف على آخر اخبار حافز الاخيره Hafiz News Today حافز البوابة الوطنية للعمل اليوم السبت 2015/09/19

رصد السعودية ..(اخبار حافز اليوم) نستعرض لكم اليوم اخبار حافز الجديده اليوم 5 ذو الحجة 1436 هـ – 2015/09/19 تعرف على آخر اخبار حافز الاخيره Hafiz News Today حافز البوابة الوطنية للعمل وننشر لكم اخبار حافز اليوم في السعودية آخر تفاصيل اخبار حافز اليوم موقع البوابة الوطنية 1436 – 2015 , اخبار الضمان الإجتماعي اليوم 5 ذو الحجة ” Mosa News Today ” وننشر لكم اهم اخبار حافز طاقات الجديدة أعلن صندوق الموارد البشرية (هدف) عن إعفاء جميع مستفيدي برنامج “حافز” من الدخول الأسبوعي لمدة أسبوعين.

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم (الثلاثاء)، عن إعفاء مستفيدي برنامج “حافز” من تسجيل الدخول الأسبوعي لمدة أسبوعين.

وأوضح الصندوق أن مدة الإعفاء تبدأ من يوم 7 ذي القعدة إلى يوم 20 ذي القعدة 1436هـ، مشيراً إلى أن سبب الإعفاء هو الاستعداد لإطلاق البوابة الوطنية للعمل.

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” اليوم، عن اعفاء المستفيدين من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل “حافز”، من التسجيل الأسبوعي على موقع “حافز” خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأعلن الصندوق أن التسجيل الأسبوعي لن يكون إلزاميا من يوم الجمعة 23 رمضان حتى يوم الخميس 7 شوال 1436هـ.

في وقت ينتظر أن يبدأ فيه صندوق التنمية العقارية في استقبال عطاءات وعروض البنوك والمؤسسات المالية والعقارية، المقدمة لبرنامج القرض المعجل تمهيداً لاعتماد أفضل العروض وفتح باب التقديم للمواطنين من قوائم انتظار القروض بالصندوق العقاري، كشفت مصادر  عن أبرز الملامح الرئيسية للبرنامج، والتي تمت مناقشتها خلال الفترة الماضية بين الصندوق والبنوك والمؤسسات المالية والتي تركزت على جانبين مهمين أولهما الجانب الشرعي ومطابقة الآلية لأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة لتماشي الآلية مع الأنظمة والقوانين.
تقول المعلومات إن البرنامج الذي سيعمل على تقليص مدد الانتظار للكثير من المواطنين المستحقين للقروض العقارية من قوائم انتظار الصندوق العقاري، سيمكن أي متقدم من قوائم الانتظار الحالية من الحصول على القرض المعجل لبناء أو شراء وحدة سكنية بمبلغ حده الأقصى ٥٠٠ ألف ريال، في حال كونه مطابقاً للشروط حسب الراتب الشهري والقدرة على سداد الأقساط الشهرية ومن غير المتعثرين مالياً لدى البنوك.

وبينت المعلومات أن فترة السداد تقرر أن يكون حدها الأدنى على مدى ١٠ سنوات بقسط شهري يبلغ ٤٢٠٠ ريال يدفع للبنك على أن تدفع قيمة الأرباح المخفضة للصندوق العقاري والذي سيدفعها للبنك عن المقترض، فيما ستكون المدة الأعلى للسداد ١٥ سنة .
وقالت مصادر : ” خلال مدة العشر سنوات سيقوم المقترض بسداد أصل القرض (٥٠٠ ألف ريال ) للبنك أو المؤسسة المالية، فيما سيدفع الصندوق العقاري الأرباح والتي ستحدد بنسب مخفضة للبنك، على أن يقوم المقترض بسداد الأرباح بأقساط شهرية أيضاً للصندوق العقاري بعد الانتهاء من سداد أصل القرض للبنك.
وأكدت المصادر أن الأرباح التي سيتم تحديدها ستكون مخفضة، مبينة أن الآلية ستكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومتماشية مع الأنظمة والقوانين، متوقعة أن تشارك غالبية البنوك المحلية والمؤسسات المالية في تقديم برنامج القرض المعجل بعد إقرار آليته ولائحته التنفيذية قريباً.
وتوقعت المصادر أن يسهم البرنامج في تقليص مدد الانتظار لقوائم الانتظار.
وكان صندوق التنمية العقارية قد عقد الخميس الماضي ورشة عمل القرض المعجل التي نظمها البنك السعودي للاستثمار بحضور ممثلي البنوك والمؤسسات المالية والعقارية، حيث أكد خلالها الصندوق على ضرورة اهتمام عروض البنوك والمؤسسات المالية المقدمة للقرض المعجل بالجوانب الشرعية والقانونية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.