اخبار صنعاء اليوم الجمعة 18-9-2015 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة

2٬803 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 5:07 صباحًا
اخبار صنعاء اليوم الجمعة 18-9-2015 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة

رصد السعودية .. (اخبار صنعاء اليوم) اخبار صنعاء اليوم الجمعة 18-9-2015 , عاجل صنعاء الان , اخبار الغارات على صنعاء اليمنية اليوم الجمعة تمكنت القوات الشرعية من صد هجومين للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح، في محافظة تعز جنوبي اليمن، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، الخميس، في حين وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الشرعية إلى مناطق شمالي مأرب، قرب العاصمة صنعاء.

وقال مراسلنا إن القوات الشرعية صدت هجوما للمتمردين على الجبهة الغربية للقتال في حي وادي الدحي، جنوب غربي مدينة تعز، استخدمت فيه مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما تصدت القوات اليمنية الداعمة للشرعية هجوما آخر للحوثيين وميليشيات صالح على حي ثعبات جنوب شرقي تعز، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار، حيث قتل شخصان من القوات الشرعية وأصيب 18 آخرون.

أغارت طائرات التحالف، الخميس، على مواقع وتجمعات للحوثين وميليشيات صالح في أحياء الزنوج والزنقل وحبيل سلمان وجبل الوعش، بالإضافة إلى موقع الدفاع الجوي وجامعة تعز.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، الخميس، بمقتل 29 مسلحا وجرح 19 آخرين من ميليشيات الحوثي وصالح، في غارات شنها طيران التحالف ومواجهات مع القوات الشرعية في مدينة تعز.

الاقتراب من العاصمة

في غضون ذلك، دفعت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من قوات التحالف، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق شماليمحافظة مأرب، مقتربة من العاصمة صنعاء، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية أنه تم إرسال تعزيزات إلى مناطق على بعد 60 كلم شمالي مدينة مأرب، عاصمة المحافظة، التي تحمل الاسم نفسه، وذلك للسيطرة على منطقة جدعان ومفرق محافظة الجوف، وهي مناطق أساسية على طريق صنعاء.

قصف على صنعاء

وفي العاصمة صنعاء، قصفت طائرات التحالف موقع الفرقة الأولى مدرع سابقا، شمالي صنعاء، كما استهدفت الطائرات تجمعات للحوثين في جامعة الإيمان وتبة صادق الأحمر بالعاصمة.

في غضون ذلك، أغارت طائرات التحالف على مواقع للمتمردين في مديريات مكيراس والصومعة وذي ناعم في محافظة البيضاء وسط البلاد.

 وقتل وأصيب 9 حوثيين على الأقل، في هجوم للقوات الشرعية على جبل المعينة والحجلة بمحافظة البيضاء، وفق ما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية” عن مصادر في القوات الشرعية.

 وقصفت طائرات التحالف مواقع المسلحين بالمدفعية الثقيلة على مشارف مدينة مأرب وسط البلاد، في إطار مساعي استعادة العاصمة صنعاء.

اخبار صنعاء اليوم : صالح والحوثي يعيشان «حالة هستيرية» مع اقتراب قوات التحالف من صنعاء

أكد أمس ل” الرياض” الناشط السياسي في عدن منصور زين بأن القوات الموالية للمخلوع صالح ومليشيات الحوثي تعيشان حالة هستيرية وذلك بعد عودة رئيس مجلس الوزراء اليمني خالد بن محفوظ بحاح إلى مدينة عدن، ومواصلة قوات التحالف في دك مواقع الحوثيين والقوات الانقلابية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مناطق عديدة في اليمن والاقتراب من صنعاء. واضاف بأن المقاومة الشعبية في الشمال والقوات الوطنية تحاصر المليشيات في مأرب والجوف، وفي انتظار المعركة القادمة لتحرير صنعاء التي ستكون بقيادة قوات التحالف والجيش الوطني، وذكر بأن المخلوع صالح والحوثي مهزومين عسكرياً وسياسيا ووضعهم الحالي صعب جداً، ومشروعهم المدعوم من أجندة خارجية انتهى ولم يتحقق بفضل من الله ثم قيادة التحالف وعلى رأسها المملكة والدول الشقيقة الأخرى المشاركة.

ولفت بأن المخلوع صالح والحوثي سيدفعان ثمن أخطائهم وحماقتهم على أبناء الشعب اليمني، وبين بأن سلوكهم مضطرب ويتصرفون بحالة من التخبط والعشوائية لتردي أحوالهم النفسية وذلك بعد قيامهم بقتل مدنيين عزل من أبناء اليمن على أنهم من قوات التحالف والمقاومة الوطنية، وأشار بأنه سيتم خلال الأيام الحالية نقل ما بين 200 إلى 300 جريح يمني لعلاجهم في الأردن والسودان، إضافة إلى الجرحى الذين يتم علاجهم بالوقت الحالي في المملكة.

اخبار صنعاء اليوم : طائرات التحالف السعودي تكثف غاراتها على صنعاء وصعدة

كثفت طائرات التحالف السعودي غاراتها على مناطق العاصمة اليمنية وعلى محافظة صعدة فيما وسع الجيش اليمني واللجان الشعبية من دائرة استهداف المواقع الحدودية السعودية والسيطرة على بعضها.

تستحوذ صنعاء على العدد الأكبر من الغارات السعودية اليومية غارات حولت مباني كاملة إلى ركام، وسكانها إلى شهداء.أكثر من عشرة أشخاص بينهم  نساء وأطفال ومصور صحافي استشهدوا في أحدث غارات لطيران التحالف السعودي على منازل المواطنيين في حي الجراف وملعب الثورة الرياضي  شمال صنعاء. قصفٌ استهدف أيضا معسكر الحفا شرق العاصمة وتبة التلفزيون في شمالها.لكن صنعاء ليست وحدها ضحية الغارات.طائرات التحالف السعودي استهدفت معسكري سامة والشرطة العسكرية بمحافظة ذمار، ومنطقتي الجفينة والفاو جنوب مدينة مأرب، وسط أنباء عن سقوط ضحايا في غارات استهدفت منطقة يريم في إب وسط البلاد.وفي ظل غطاء جوي تؤمنه الطائرات السعودية، تتواصل الاشتباكات العنيفة في محيط قصر الشعب شرق مدينة تعز.المعارك بحسب مصادر الميادين تدور بعد فشل المسلحين الموالين لهادي في السيطرة على القصر باعتباره الهدف الأبرز بعد سيطرتهم على مبنى المحافظة.وفي تعز أيضا، قتل خمسة عشر شخصا وأصيب أخرون بمواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس هادي مسنودة بمقاتلي حزب الإصلاح وقوات الجيش واللجان الشعبية بمنطقتي الزنوج والبعرارة شمال المدينة ومنطقة ثعبات جنوب غربها.مشهد المواجهات تكرر في مأرب حيث تتواصل الاشتباكات على أشدها في منطقة ذات الراء غرب المدينة فيما تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد هجومين وتدمير سبع دبابات للتحالف في حمة المصارية وخط الأنبوب في الجنوب.الحدود اليمينة السعودية شهدت تطورا لافتا بعدما وزع الإعلام الحربي للجيش اليمني شريطا مصورا يظهر أحد الجنود السعوديين عقب أسره من قبل الجيش واللجان الشعبية.على الحدود أيضا سيطر الجيش واللجان الشعبية بحسب مصادر أمنية على اسلحة أمريكية ومعدات أمنية نقلت إلى الاراضي اليمينة، فيما قصفا مواقع مستحدثة شرق المصفق بجيزان أدى إلى مقتل عدد من الجنود السعوديين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.