آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الجمعة 18-9-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

514 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 3:53 صباحًا
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الجمعة 18-9-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 18-9-2015  واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي .

اخبار عاصفة الحزم اليوم  : التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمالي وغربي تعز

قصفت طائرات التحالف العربي اليوم الخميس، مواقع تجمعات لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح شمالي وغربي مدينة تعز.

واستهدفت الضربات الجوية تجمعات ومواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح في مناطق تبة الزنقل وتبة قاسم بالبعرارة والدفاع الجوي بمدينة النور وجبل الوعش والمطار القديم.
في غضون ذلك، استعادت القوات اليمنية الداعمة للشرعية بالتعاون مع قوات التحالف العربي السيطرة على تلتي الدفاع والبس عند مدخل منطقة صرواح غرب محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية لصالح.
وأسفرت المعارك عن مقتل 18 من الحوثيين، فيما سقط 6 من عناصر القوات الموالية للشرعية.
في غضون ذلك، شن طيران التحالف غارات استهدفت تجمعات الحوثيين في منطقة الجفينة وجبل البلق جنوب غرب مأرب، ما أدى إلى تدمير 4 مركبات عسكرية وسقوط قتلى وجرحى.
إلى ذلك، قتل عدد من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح بعد أن تقدمت القوات اليمنية الموالية للشرعية في مناطق عدة من محافظة مأرب، إذ سيطرت قوات الشرعية على منطقة الحمرا بعد مواجهات بالدبابات والرشاشات الثقيلة.
وتمكنت القوات الشرعية في مأرب، المدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، من مصادرة أسلحة وذخائر من المواقع العسكرية التي استعادتها من الحوثيين وقوات صالح.

اخبار عاصفة الحزم اليوم  :”إيسيسكو” تدين إساءة الحوثيين”عائشة” أم المؤمنين

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، “إيسيسكو” قيام صحيفة “الثورة” اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين، الموالية لإيران، بنشر قصيدة شعرية، في عددها الصادر أمس الأربعاء، يسيء فيها شاعر يمني إلى أم المؤمنين، السيدة عائشة، رضي الله عنها، بـ “ألفاظ نابية لا تصدر عن مسلم يعرف قدر أمهات المؤمنين وعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

وأكدت إيسيسكو، في بيان بثته وكالة “إينا”، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أن “هذا الفعل المشين يدل على انحراف عقدي وضلال لدى من تفوّه به ومن نشره، كما يدل على حقيقة الجهة التي ينتمي إليها وأهدافها الطائفية المقيتة”.
ودعت إيسيسكو الدول الأعضاء والهيئات الإسلامية إلى “التنديد بهذا الفعل المشين، والتطاول الوقح على أم المؤمنين، زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

اخبار عاصفة الحزم اليوم  : المقاومة الشعبية تتصدى لهجومين لمتمردين حوثيين في تعز

صدت المقاومة الشعبية في اليمن، هجومين للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح، في محافظة تعز جنوبي اليمن، في حين وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الشرعية إلى مناطق شمالي مأرب، قرب العاصمة صنعاء.

أفادت “سكاي نيوز عربية”، مساء اليوم الخميس، بأن المقاومة صدت هجوما للمتمردين على الجبهة الغربية للقتال في حي وادي الدحي، جنوب غربي مدينة تعز، استخدمت فيه مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما تصدت القوات اليمنية الداعمة للشرعية هجوما آخر للحوثيين وميليشيات صالح على حي ثعبات جنوب شرقي تعز، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار، حيث قتل شخصان من القوات الشرعية وأصيب 18 آخرون.

وأغارت طائرات التحالف، الخميس، على مواقع وتجمعات للحوثين وميليشيات صالح في أحياء الزنوج والزنقل وحبيل سلمان وجبل الوعش، بالإضافة إلى موقع الدفاع الجوي وجامعة تعز.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.