آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18-9-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

863 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 3:38 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18-9-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 18- 9-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخبار اليمن اليوم : محمد بن زايد التحالف لن يسمح لعصابات بممارسة بغيها

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أن التحالف العربي بقيادة السعودية سيستمر في دعم ومساندة اليمن، ولن يسمح لعصابات متمردة على القيم الإنسانية والهوية العربية أن تمارس بغيها وغيها في الخاصرة العربية.

وجدد خلال اتصال أجراه مع نائب الرئيس اليمني المهندس خالد بحاح وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، وقوف الإمارات إلى جانب اليمن ودعم حكومته الشرعية ضد العصابات المتمردة ومساندة الشعب اليمني إنسانيا وتنمويا واقتصاديا وعسكريا حتى يعود اليمن إلى سابق عهده آمنا مستقرا.

وهنأ الشيخ محمد بحاح بعودة الحكومة للعمل داخل اليمن انطلاقا من مدينة عدن، مشيرا إلى أن هذه الخطوة في عودة الحكومة إلى الداخل تمثل انطلاقة مركزية نحو عودة جميع المحافظات اليمنية إلى الحكومة الشرعية.

اخبار اليمن اليوم : بحاح يترأس أول اجتماع لحكومته بعد انتقالها إلى #عدن

صرح خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء، عقب الاجتماع الأول لحكومته في عدن، أن الحكومة عادت لتعمل من عدن وتحمل الملف العسكري والسياسي والأمني كأولويات لعملها في المرحلة الراهنة.

وشدد بحاح على العلاقة التكاملية القائمة بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية لإعادة التطبيع التدريجي للحياة في جميع المحافظات التي تم استعادة السيطرة عليها ومواصلة دعم العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على بقية محافظات البلاد.

وكان بحاح قد باشر مهامه فور عودته إلى عدن مع معظم وزراء حكومته بمهام عمله.

وتأتي عودة بحاح من السعودية عقب عودة عدد من الوزراء من المملكة في الأسابيع التي أعقبت استعادة السيطرة على المدينة. وكان بحاح قد قام بزيارة خاطفة إلى عدن في أول أغسطس.

وقالت مصادر “العربية” إن رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، عاد برفقة 7 وزراء ومسؤولين حكوميين آخرين إلى محافظة عدن لممارسة مهام الحكومة الرسمية في إدارة شؤون البلاد.

وكشفت المصادر أن الوفد الذي غادر الرياض، ضم وزير الداخلية عبده محمد الحذيفي، ووزير الاتصالات لطفي باشريف، والتخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي، والمغتربين علوي بافقيه، والشؤون الاجتماعية سميرة باعبيد، إضافة إلى مسؤولين حكوميين آخرين.

وأضاف المصدر أن الوفد العائد إلى عدن يضم أيضاً المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، ونائب وزير المالية حسام الشرجبي، ونائب وزير النفط أحمد باصريح، ووكيل وزارة الخارجية أوسان العود.

اخبار اليمن اليوم : قصف مكثف على مواقع ميليشيات الحوثي في #صنعاء ومحيطها

استفاقت العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس على دوي انفجارات هائلة هزت الأحياء الجنوبية إثر تدمير طائرات التحالف مخزن أسلحة وذخائر تابعاً لقوات الإحتياط في معسكر سواد حزيز الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح. كما استهدف الطيران بعدة غارات معسكر ضبوة جنوب صنعاء ومعسكر الحفاء عند سفح جبل نقم شرق المدينة.

طائرات التحالف استهدفت كذلك مواقع ومخازن سرية للأسلحة والذخائر تابعة للمتمردين الحوثيين في مدينة الثورة الرياضية وقصر الشباب والأكاديمية العسكرية والتلفزيون في حي الجراف شمال مدينة صنعاء.

وإلى جنوب العاصمة، قصف طيران التحالف العربي عدداً من منازل قادة عسكريين تابعين للانقلابيين من بينها منزل القيادي الحوثي العقيد إبراهيم الشامي ومنزل العميد يحي صالح نجل شقيق المخلوع, واللواء محمد صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للمخلوع صالح في حي بيت معياد.

وفي مدينة ذمار على بعد 100 كيلو متر جنوب صنعاء استهدفت طائرات التحالف مواقع وأهداف عسكرية للميليشيات من ضمنها معسكر الشرطة العسكرية.

ياتي هذا فيما أكدت مصادر المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مارب مقتل 25 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات جوية وقصف بالمدفعية استهدفت مواقع للميليشيات في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

أما في تعز فقد تواصلت المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية في حي القصر، حيث حققت المقاومة تقدماً باتجاه القصر وأجبرت عدداً كبيراً من عناصر الميليشيات على الهرب في حين قصفت طائرات التحالف مواقع وتحصينات للميليشيات كان يتمركز فيها قناصة ومهدت بذلك الطريق أمام المقاومة للتقدم في حي المرور والحصب وجبل البعرارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.