شاهد بالفيديو أبرز لقطات حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية لعام 1436هـ

1٬039 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 2:45 صباحًا
شاهد بالفيديو أبرز لقطات حفل استعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية لعام 1436هـ

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) حضر أمس الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الحفل السنوي لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشئون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1436هـ حضر الحفل كلاً من الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

كما شاهد سموه العرض العسكري للقوات المشاركة بمهام أمن الحج، حيث شاهد عروضاً حية لقدرات رجال الأمن الميدانية ومهارات النزول السريع بالحبل من البرج والطائرة، ونموذجاً لعدد من الآليات والعربات الحديثة المزودة بأحدث التقنيات العسكرية.

وقدمت قوات الأمن الخاصة عروضاً تظهر قوة التحمل بدنياً وعضلياً التي يتمتعون بها، إلى جانب مهارات الرماية التكتيكية التي أبرزت مدى التأهيل البدني لرجال الأمن ومدى جاهزيتهم والتعامل مع أصعب الظروف.

 أظهر مقطع فيديو بعض الحركات الخطيرة التي أداها عدد من جنود القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة أثناء العرض العسكري للقوات المشاركة في مهام الحجّ.

وظهر الجنود في المقطع وهم يؤدون أدواراً تمثيلية لإيقاف محاولات الاقتحام المختلفة بواسطة السيارات، حيث أظهروا مهارات نوعية في إيقاف المعتدين والسيطرة عليهم.

تجدر الإشارة إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رعى في وقت سابق من اليوم (الخميس) العرض العسكري للقوات المشاركة في مهام الحج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.