آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الخميس 13-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

1٬426 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 3:43 صباحًا
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم الخميس 13-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 13-8-2015  واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي لقي عسكري إماراتي، مصرعه اليوم الأربعاء، في حادث خلال مشاركته في عملية “إعادة الأمل”، التي تستهدف دعم الشرعية في اليمن، ممثلة في الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأربعاء نبأ “وفاة أحد أفرادها، وهو العريف، عبد الرحمن إبراهيم عيسي البلوشي، خلال حادث انقلاب آلية عسكرية كان يستقلها، داخل الأراضي السعودية”.

ولقي 3 جنود إماراتيين مصرعهم، السبت الماضي، (بحسب بيان نشرته القوات المسلحة الإماراتية)، جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون في طريق أبين جنوب اليمن.

وخلال يونيو، ويوليو الماضيين، قتل 3 عسكريين إماراتيين، لم تعلن أبوظبي عن ظروف مقتلهم على وجه الدقة. بينما يعد العريف البلوشي سابع جندي إماراتي يتم الإعلان عن مقتله، منذ بدء عملية “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي.

وأعلنت أبو ظبي مشاركتها بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوة جوية في التحالف الذي تقوده السعودية، بعد الأخيرة التي تشارك بـ 100 مقاتلة.

الحوثيون يعلنون تدمير آلية عسكرية سعودية بجازان

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، إن القوات الموالية لها، تمكنت مساء اليوم الأربعاء، من تدمير آلية عسكرية في موقع “الجلاح” العسكري، بمدينة جازان السعودية جنوب البلاد.

وذكرت القناة أن الآلية العسكرية، التي تم تدميرها، كان على متنها عدد من العسكريين السعوديين، لكنها لم توضح إن كانوا سقطوا قتلى أو جرحى جراء الاستهداف.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحوثيون أنهم قصفوا بالمدفعية، مواقع بمنطقتي “القائم”، و”غرف الشيخ” في جازان، وفقا لما نقلته قناة المسيرة.

إلى ذلك، قال شهود عيان، إن طيران التحالف شن غارات على مواقع الحوثيين في منطقة “مران”، و”رازح”، بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

اليمن: انفجار في شبوه يخلف قتلى من الحوثيين

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وقالت المصادر إن “عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للحوثيين في مكتب الزراعة الذي يتمركزون بداخله بمدينة عتق مركز المحافظة”. 
وأشارت إلى أن “قتلى وجرحى سقطوا جراء الانفجار، دون أن يتسنى معرفة أعدادهم”.
وحتى اللحظة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.
يأتي ذلك بينما تستمر المواجهات المسلحة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تحاول تحرير المدينة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح.
وقالت ذات المصادر إن “اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين في منطقة النقبة شرق عتق، حيث تحاول المقاومة السيطرة عليها بعد سيطرتها على منطقتي العرم وقرن السوداء بمديرية حبان”.
وتعتبر شبوة المحافظة الوحيدة التي لا يزال الحوثيون وقوات صالح يسيطرون على أجزاء واسعة منها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • جزائري حر