اخبار الضمان الإجتماعي اليوم الاثنين 10-8-2015 مواعيد صرف معاشات مستفيدي “الضمان”

1٬106 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2015 - 6:55 مساءً
اخبار الضمان الإجتماعي اليوم الاثنين 10-8-2015 مواعيد صرف معاشات مستفيدي “الضمان”

رصد السعودية .. (اخبار الضمان الإجتماعي اليوم ) نستعرض لكم اليوم اخبار الضمان الإجتماعي اليوم في المملكة العربية السعودية لعام 1436 واخر تطورات وانباء الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين 10-8-2015  دعا الدكتور سمير عويش، مختص في داء السكري بالمؤسسة الإستشفائية الجامعية مصطفى باشا (الجزائر العاصمة) الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إلى ضرورة دراسة حالة المريض بداء السكري قبل تحديد الكمية والكيفية التي يتم بها تعويض شرائط قياس نسبة السكر في الدم.

وعبر الدكتور عويش في تصريح هذا  السبت عن “رفضه القاطع” لقرار تحديد علبة واحدة تتكون من 50 شريطا لقياس نسبة السكر في الدم من طرف صندوق الضمان الإجتماعي، مؤكدا بأن بعض حالات المصابين بداء

الذين يعانون من عجز كلوي ويتناولون دواء سولفاميد –على سبيل المثال– تستدعي استعمال ما بين 3 و 4 شرائط يوميا لقياس نسبة السكر في الدم، مما يستلزم –مثلما قال– ما بين 270 و 360 شريط كل ثلاثة أشهر.

واعتبر في هذا الصدد أن الطريقة التي حدد بها صندوق الضمان الاجتماعي عدد الشرائط (50 شريطا كل ثلاثة اشهر) “لا تخدم” هذه الفئة من المصابين، داعيا الى ضرورة استشارة المختصين في داء السكري لوضع مخطط علاج يتلاءم مع حالة كل مريض.

ورغم أن صندوق الضمان الاجتماعي قد برر تطبيق هذا القرار بكونه يتماشى وتوصيات المنظمة العالمية للصحة المتعلقة بتحديد كمية استعمال شرائط قياس نسبة السكر في الدم، فإن النقابة الوطنية للوكالات الصيدلانية ترى بان عدد الشرائط التي حددها الصندوق “غير كاف”، مطالبة برفع هذا العدد إلى علبتين أو ثلاث لكل 90 يوما.

يذكر أن التعليمة التي وجهها كل من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال الأجراء والصندوق الوطني للعمال غير الأجراء إلى الوكالات الصيدلانية تنص على استفادة المصابين بداء السكري من الصنف 2 والذين يتناولون حبوب العلاج وحالتهم مستقرة، من علبة واحدة تحتوي على 50 شريطا كل 90 يوما.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.