آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 9-8-2015 متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

913 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2015 - 3:47 صباحًا
آخر اخبار اليمن اليوم الاحد 9-8-2015 متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) نستعرض لكم اليوم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاحد 9-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية في جبهات القتال في اليمن، يتراجع المشروع الإنقلابي الحوثي بنفس سرعة تمدده، وبأدوات القوة ذاتها التي يفهمها. فقد أصبحت محافظة الضالع محررة، كما أعلنت المقاومة الشعبية، بعد سقوط مريع للمتمردين.

فقد سيطرت المقاومة ومعها الجيش الوطني على مبنى محافظة الضالع في منطقة سناح، ومقر الأمن المركزي، ومعسكر الصدرين الإستراتيجي في مريس.

وسيطرت المقاومة أيضا على منطقة قعطبة بعد اشتباكات مع الميليشيات، فيما واصلت تقدمها إلى مدينة دمت حيث شاركت قبائل العود في المعارك ضد المتمردين.

أبين هي الجبهة الأخرى الساخنة، حيث تشن المقاومة الشعبية والجيش الوطني عملية عسكرية واسعة لتحرير المحافظة من الميليشيات، وقد سيطرت المقاومة على وادي دوفس كما تدور مواجهات عنيفة في مدينة زنجبار، وقد وصلت إلى جعار دبابات وآليات عسكرية وسط أنباء عن انسحاب المتمردين من أغلب مواقعهم.

وفي تعز يشهد جبل صبر والضباب والنقطة الرابعة وشارع الأربعين، اشتباكات عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الحوثيين، وقصف المتمردون عددا من الأحياء السكنية ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين، في وقت أكدت فيه قيادة المقاومة الشعبية في تعز أنها مستعدة لحسم المعركة وطرد الميليشيات.

وفي مديرية العدين بمحافظة إب هاجمت المقاومة دورية عسكرية للحوثيين، وقتل عدد من عناصرهم ودمرت العربة، وكان من ضمن القتلى قياديين حوثيين هما أبو عقيل السالمي وأبو مجاهد.

الحوثيين يعلنون حالة الطوارئ في صنعاء

قالت مصادر صحافية في اليمن إن اللجنة الثورية التابعة للمتمردين الحوثيين أعلنت حالة الطوارئ في صنعاء، قبل ساعات، في مؤشر على تصاعد مخاوف الميليشيات الانقلابية من أن تصل عمليات التحالف والمقاومة إلى العاصمة، بعد إنهيار قواتهم في جميع الجبهات.

وأشارت هذه المصادر إلى نصب نقاط تفتيش في العاصمة اليمنية، واندلاع مواجهات في بعض الأحياء.

وكانت المقاومة قد أعلنت عن تحرير محافظة الضالع بالكامل، فيما توقعت مصادر مطلعة ومراقبون سياسيون حدوث انقلاب مسلح في صنعاء على يد قيادات تابعه للمخلوع صالح لطرد الحوثيين، وعلى إثر ذلك نصب المتمردون نقاط التفتيش مع اندلاع مواجهات في بعض أحياء العاصمة.

المقاومة الشعبية تسيطر على معسكر الأمن

سيطرت المقاومة الشعبية على معسكر الأمن المركزي بقعطبة في الضالع، وفق مصادر “العربية”. وكانت مواجهات عنيفة قد بدأت بين المقاومة والميليشيات في دمت ومريس والجميمة، وقعطبة شمالي الضالع، حيث أفادت مصادر المقاومة أنها تمكنت من السيطرة على معسكر الصدرين بمريس التابع للواء 33 مدرع الموالي لصالح.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة والميليشيات المتمردة بمنطقة الكود في محافظة أبين قتل خلالها العشرات من الحوثيين. وقتل القيادي الحوثي، حسن الروني، وأربعة من مرافقيه بكمين نصبته المقاومة في منطقة جحّين بأبين.

كذلك قُتل ما لا يقل عن أربعة من ميليشيات الحوثي إثر اندلاع موجهات مسلحة بين القبائل المسلحة في منطقة أرحب شمال صنعاء والمتمردين.

وتعمل المقاومة، وبغطاء جوي كثيف من طائرات التحالف، للسيطرة على مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وسط أنباء عن اقترابها من معاقل ميليشيات الحوثيين وصالح في اللواء 15 شرق زنجبار، التي تتعرض للقصف منذ يومين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.