اخبار تفجيرات مسجد الطوارئ بعسير اليوم الاحد 9-8-2015 أسماء شهداء ومصابي تفجير مسجد الطوارئ بعسير

581 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2015 - 3:37 صباحًا
اخبار تفجيرات مسجد الطوارئ بعسير اليوم الاحد 9-8-2015 أسماء شهداء ومصابي تفجير مسجد الطوارئ بعسير

رصد السعودية .. ( عاجل السعودية الان) نستعرض لكم الان اخر تطورات الأوضاع في منطقة عسير وذلك بعد التفجير الإرهابي الذي وقع امس الخميس واودي بحياة أكثر من 15 شخص وجرح آخرين وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليتة عن الحادث الإرهابي واعلنت وزارة الداخلية اليوم عن أسماء وصور شهداء التفجير الإرهابي والتوصل لهوية منفذ العملية .

وزارة الداخلية تعلن عن أسماء وصور شهداء قوات الطوارئ

قالت وزارة الداخلية في بيان إلحاقي حول تفجير مسجد قوات الطوارئ بعسير إن منفذ هجوم تفجير مسجد الطوارئ بعسير هو المنتحر يوسف بن سليمان بن عبدالله، وعمره 21 عاماً.
 
وأوضحت أن الجريمة أسفرت عن استشهاد 15 مصلياً، 5 منهم رجال أمن عاملون بالمقر، و 6 متدربين بالدورات الخاصة بأعمال الحج و4 عمال. وبينت أن الحادث ما زال محل متابعة الجهات المختصة.
 
وتفصيلاً فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً لما سبق إعلانه يوم الخميس الموافق 21/ 10/ 1436هـ، بشأن حدوث تفجير أثناء قيام منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوة، مما نتج عنه استشهاد (15) خمسة عشر وإصابة (33) (تغمد الله الشهداء بواسع رحمته وعجل بشفاء المصابين)، والعثور في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.
 
وبمباشرة الجهات المختصة إجراءاتها التحقيقية في هذه الجريمة النكراء، تبين أن الحادث كان جراء إقدام شخص انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف في جموع المصلين أثناء أدائهم صلاة الظهر، كما أسفرت هذه الإجراءات عن النتائج التالية:
 
أولاً: اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة بمسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، بأنه يدعى يوسف بن سليمان عبدالله السليمان سعودي الجنسية، من مواليد 1415هـ.
 
ثانياً: نتج عن الحادث الإجرامي استشهاد (15) خمسة عشر مصلياً، خمسة منهم من رجال الأمن العاملين بالمقر، وستة متدربين من الملتحقين بالدورات الخاصة بأعمال الحج، وأربعة من العاملين في الموقع من الجنسية البنجلاديشية، اتضح من إجراءات التثبت من هوياتهم أنهم كل من:
 
1 – العريف / أحمد موسى علي آل حسان الربعي.
2 – العريف/ سلطان محمد أحمد الشهراني.
3 – العريف / عبدالله أحمد عبدالله آل عواض عسيري.
4 – العريف / مفرح علي أحمد آل أبو مرعي عسيري.
5 – العريف / عيد ماطر مبارك الشهراني.
6 – جندي متدرب / عبدالله عائض عبدالله آل سعد.
7 – جندي متدرب / عمر أحمد عمر أبو شوشه عسيري.
8 – جندي متدرب / عبدالعزيز عبدالله يحيى بن مشراف.
9 – جندي متدرب/ فلاح جابر سعد آل شنان القحطاني.
10 – جندي متدرب / مشعل علي مغرم العسيري
11 – جندي متدرب/ ممدوح مسفر محمد المسيلي الحارثي .
12 – محمد بلال حسين محمد – بنجلاديشي الجنسية .
13 – أفاز الدين نور نوبي- بنجلاديشي الجنسية
14 – مد جبيبون عبد الحميد- بنجلاديشي الجنسية
15 – مقال مريدة – بنجلاديشي الجنسية.
 
ولا يزال هذا الحادث الإرهابي محل متابعة الجهات الأمنية المختصة، ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتبين أن مثل هذا العمل الجبان الغادر الذي لم يراع حرمة للمكان ولا للدماء المعصومة، ليوضح مدى خبث هذا الفكر وإجرامه وضلاله، وأن هذه الأعمال الدنيئة لن تزيد رجال الأمن وأبناء الوطن الشرفاء إلا إصراراً على التصدي للفكر الضال وملاحقة أربابه والدفاع بكل نفيس عن حياض الدين، وعن أمن واستقرار هذه البلاد المباركة وأهلها، سائلين المولى تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مشهد مهيب في جنازة الشهداء

على طريقتهم الخاصة عزّى السعوديون أنفسهم في شهدائهم الأبطال الذين اغتالهم الظلاميون في تفجير مسجد طوارئ عسير، مستلهمين فيهم كل من سبقهم فداء للوطن، ومؤكدين على مقولة ولي العهد وفارس مقاومة الإرهاب وزير الداخلية “الأمير محمد بن نايف”: إن “مثل هذه الحوادث لن تزعزعنا”، وأن الجميع فداء الوطن الغالي.
 
حديث الألم امتزج بحديث الفخر والاعتزاز بالوطن والانتماء له، والعهد على مواصلة مقاومة الفكر الضال وتفعيل دور المواطنة.
 
وعقد المغردون مقارنة مؤلمة بين الخدمات التي قدمها رجال الطوارئ الخاصة على كافة المستويات، وخصوصاً في خدمة الحجاج والمعتمرين، متسائلين: كيف يمكن لعاقل أو مسلم أو أي صاحب ضمير إنساني أن يتوقع أن هناك ضعيفاً يفكر مجرد التفكير أن يقابلهم على ذلك بالغدر والاغتيال واللؤم؟، وردد بعضهم: “بالأمس كنتم تخدمون ضيوف الرحمن، واليوم أنتم في ضيافة الرحمن.. فهنيئاً للشهداء وتعساً ليد الغدر”.
 
 المغردون السعوديون وضعوا أكثر من وسم أشهرها:  (#الشعب_السعودي_كله_قوات_الطوارئ)، كما جاء وسم آخر بعنوان: #تفجير_طوارئ_عسير ، تجاوزت المشاركات فيه حاجز المليون.
 
هذا الحضور لرجال الطوارئ الخاصة وكل الجهات الأمنية في ضمير الوطن لم يأتِ من فراغ؛ فهم قبل كل شيء إما أخ أو أب أو جندي أمين أو مواطن غيور.
 
غير أن من أبرز جهودهم التي كانت لافتة إنسانياً هو تفاعلهم مع حجاج وزوار الحرمين الشريفين؛ حيث تم تداول الكثير عن رجال الأمن وتفاعلهم وتفانيهم.

الكشف عن معلومات هامة عن منفذ العملية

نشرت حسابات تتبع لتنظيم داعش الإرهابي صورة قالت بأنها للانتحاري الهالك منفذ الجريمة الإرهابية داخل مسجد قوات الطوارئ الخاصة في عسير أمس الخميس.
وكشفت الصورة صغر سن منفذ العملية، والذي يؤكد اتجاه التنظيم الإرهابي للتغرير بصغار السن واستخدامهم في تلك العمليات الإرهابية الآثمة.
وينتظر أن تعلن الجهات المختصة خلال اليومين القادمين عن هوية منفذ العملية الإجرامية بعد استكمال الإجراءات.
وكان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى أمس مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الآثم داخل مسجد قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير خلال صلاة ظهر أمس الخميس، والذي نتج عنه استشهاد ١٢ رجل أمن و٣ عاملين بالموقع وإصابة عدد من رجال الأمن.
وقال التنظيم في بيان تم تناقل صورته إن المنفذ يحمل الاسم الحركي “أبو سنان النجدي”.
يشار إلى أن العملية الإرهابية الآثمة والدنيئة أدانها كبار العلماء والقضاة والدعاة، واستهدف فيها الانتحاري الهالك رجال الأمن خلال أدائهم صلاة الظهر في المسجد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.