عاجل السعودية الان مباشر اخبار السعوديه اليوم الاثنين 10-8-2015 “SaudiNews” اخر تطورات تفجيرات عسير

795 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2015 - 2:25 صباحًا
عاجل السعودية الان مباشر اخبار السعوديه اليوم الاثنين 10-8-2015 “SaudiNews” اخر تطورات تفجيرات عسير

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) نستعرض لكم اليوم زورنا الكرام أحدث واخر اخبار المملكة العربية السعودية على مدار اليوم واستعراض اهم قرارات الملك سلمان اليوم فيما يخص الحرب في اليمن ونستعرض لكم اخبار الخلافات بين الكويت والسعودية في النفط الكويتي السعودي المشترك تشهد اليوم الأحد، إدارات ومكاتب التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، عودة المشرفين التربويين، والمشرفات التربويات لمباشرة مهام أعمالهم، حسب ما ورد في تعميم وزارة التعليم الذي حصلت على نسخة منه.

وتبدأ عودة الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق ١ – ١١ – ١٤٣٦ استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق بعد أسبوعين، في اليوم الثامن من الشهر القادم.

نائب خادم الحرمين يرأس اجتماعًا مع قادة القطاعات الأمنية بجدة

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية في مكتب سموه بجدة، مساء أمس اجتماعًا مع قادة القطاعات الأمنية.
 
ونقل نائب خادم الحرمين الشريفين في بداية الاجتماع تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لأسر أبناء الوطن شهداء الواجب في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا لقوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير يوم الخميس الماضي ونتج منه استشهاد (15) وإصابة (33) من رجال الأمن، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جنته، وأن يعجل بشفاء المصابين.
 
وقال الأمير محمد بن نايف: “إن هذه الحوادث لن تثني عزائمنا في المواجهة والتصدي بكل حزم لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن ومكتسباته”.
 
وجرى خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات الأمنية على الساحة وتداعياتها في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة. ودعا الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز لضرورة تكثيف الاستعدادات ورفع مستوى درجات الحيطة في مواجهة أي مستجدات قد تطرأ لا قدر الله.
 
واطلع سموه خلال الاجتماع على ما تم تنفيذه من خطط أمنية خلال موسم العمرة في شهر رمضان المبارك، إلى جانب استعراض الخطط المستقبلية التي سيتم تنفيذها بإذن الله خلال موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
 
 

قضى نحبه وهو يدافع عن وطنه ودينه مع زملائه في نجران

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم )ودعت جموع غفيرة من سكان محافظة الخرمة بعد ظهر اليوم، الشهيد الرقيب ماجد فهد الصميلي السبيعي، والذي استشهد أمس الجمعة وهو يدافع عن وطنه ودينه مع زملائه بالحرس الوطني بنجران وتم تشييع جثمانه ودفنه بمقبرة الخرمة.
 
وتقدم المصلين على الشهيد السبيعي بجامع السوق القديم، محافظ محافظة الخرمة خالد عبدالله الشريف، ومندوب الأمير تركي بن محمد الكبير، قائد لواء الأمير تركي بالحرس الوطني العميد ضيدان بن ناصر أبوثنين وعددٌ من أفراد الحرس الوطني وعددٌ من مشايخ القبائل والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة وجموع من المواطنين والمقيمين.
 
كما شهد مراسم الدفن هبوب عاصفة ترابية لم تدم طويلاً، عقبها هطول زخات من المطر روت التراب الذي غطى قبر الشهيد مع باقي القبور من حوله، عليهم رحمة الله.
 
وتحدث لـ”سبق” فهد بن راضي السبيعي والد الشهيد والذي بدا  صابرًا ومحتسبًا بقوله: الحمد لله على قضاء ربي وقدره أن كتب لابني ماجد الشهادة في سبيل الله وهو يقف مرابطًا على حدود الوطن الغالي ويقدم روحه الطاهرة فداءً عن أرضه ودينه وعرضه من  الغزاة الباغين والمعتدين على الحدود والوطن يستحق منا الكثير.
 
 
وأشار إلى أن الشهيد وأثناء مرابطته بالحد الجنوبي يحرص على الاتصال عليه وعلى والدته ويطلب منهم الدعاء له والرضا عنه وأن يوفقه الله وزملاءه الجنود البواسل   بالذود عن وطنهم وتحقيق النصر على الأعداء.
 
وأكد أن استشهاد ابنه هو مصدر اعتزاز وفخر؛ كونه ضحى بحياته دفاعًا عن دينه ووطنه، كما أنه  وأبناءه دروع للوطن وجنود تحت راية التوحيد وقيادة سلمان الحزم والأرواح ترخص دون ملكنا وكل شبر من أرضنا، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ لهذا الوطن أمنه وأمانه واستقراره.
 
وزاد بقوله: الشهيد ماجد متزوج ولديه ولدان وأربع بنات أكبرهم “فهد”، ويدرس بالصف الثالث الثانوي والله يتقبل والدهم ويتجاوز عنه.
 
وختم حديثه بقوله: لدي من الأبناء والحمد لله غير الشهيد ماجد اثنان يعملان بالقوات البرية بحفر الباطن ويدافعان عن وطنهما بجبهات القتال وبعد استشهاد أخيهما ماجد، أنا ووالدتهما كبيران في السن ونعاني بعض الأمراض، ونحتاج إلى أن يكونا بالقرب منا ومعاونتنا ونطلب من قيادتنا الحكيمة نقلهما بعد استتباب الأمن على حدودنا ودحر المعتدين إلى محافظة رنية لإعالتنا مع أبناء الشهيد الستة وحكومتنا من كل خير قريب.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.