عاجل السعودية الان مباشر اخبار السعوديه اليوم الأحد 9-8-2015 “SaudiNews” اخر تطورات تفجيرات عسير

686 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 1:56 مساءً
عاجل السعودية الان مباشر اخبار السعوديه اليوم الأحد 9-8-2015 “SaudiNews” اخر تطورات تفجيرات عسير

رصد السعودية .. (اخبار السعودية اليوم ) نستعرض لكم اليوم زورنا الكرام أحدث واخر اخبار المملكة العربية السعودية على مدار اليوم واستعراض اهم قرارات الملك سلمان اليوم فيما يخص الحرب في اليمن ونستعرض لكم اخبار الخلافات بين الكويت والسعودية في النفط الكويتي السعودي المشترك 

وفاة الإعلامي السعودي سعود الدوسري

ودع الإعلامي السعودي سعود الدوسري الحياة، مساء أمس، في العاصمة الفرنسية باريس، عن عمر ناهز 46 سنة.

وجاءت الوفاة نتيجة نوبة قلبية تعرض لها مساء الجمعة، وذلك بعد تعافيه لمدة تجاوزت الـ 8 أعوام من آلام في القلب، أجريت له على إثرها عملية جراحية في العاصمة السعودية الرياض.

وكان آخر ظهور تلفزيوني للدوسري من خلال برنامج «ليطمئن قلبي» على قناة «روتانا خليجية» في شهر رمضان الماضي، والذي استضاف في حلقاته المفكر الدكتور عدنان إبراهيم للنقاش حول أبرز القضايا الاجتماعية والدينية الشائكة.

وبدأ الدوسري مشواره الإعلامي في الإذاعة، ثم انطلق بعد ذلك إلى العمل التلفزيوني من خلال مجموعة من البرامج من ضمنها «صباح الخير يا عرب»، وبرنامج «حنين»، و«ليلكم فن» المباشر من القاهرة وغيرها من البرامج.

وعمل الدوسري في قنوات فضائية عدة، منها مجموعة «إم بي سي» وشبكة «أوربت» وأخيراً «روتانا خليجية». وحصل على جائزة «جوردون أووردز» أفضل مذيع عربي في العام 2010

 كما كانت آخر تغريداته على حسابه في تويتر: “ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في أخلاقك آية. منقول بتصرف” في تاريخ 12 من الشهر الماضي.

داعش يكشف هوية منفذ تفجيرات عسير

بعد 24 ساعة من تبنيه تفجير مسجد الطوارئ في مدينة أبها (جنوب السعودية)، عرض تنظيم داعش تسجيلا صوتيا وصورة، نسبه إلى الانتحاري المكنى بـ “أبو سنان النجدي”.

وزعم التنظيم أن ما تضمنه هذا التسجيل الذي لا يخرج عن أبجديات القاعدة وداعش، هو وصية الإرهابي المنتحر قبل تنفيذ جريمته، وهذا ما تمت عنونته في المقطع الصوتي الذي تم عرضه عبر مواقع التنظيم.

ويأتي ذلك متزامناً مع التحقيقات المكثفة التي تجريها وزارة الداخلية السعودية حالياً للكشف عن هوية الإرهابي والإعلان عن تفاصيل جريمته، الأمر الذي من المتوقع أن يتم خلال الساعات المقبلة.

ومن خلال الصورة التي تنشرها “العربية.نت”، يتضح أن النجدي مثلما أطلق عليه داعش، في العقد الثاني من عمره.

وزارة الداخلية تعلن عن شهداء تفجيرات عسير

أعلنت وزارة الداخلية أسماء الجنود الذين راحوا ضحية تفجير إرهابي بمسجد طوارئ عسير ظهر أمس وهم:

1. الجندي عمر أحمد عمر أبو شوشه 22 عاما

2. العريف سلطان محمد أحمد الشهراني 34 عاما

3. العريف عيد ماطر مبارك الشهراني 27 عاما

4. الجندي مشعل علي غرم عسيري 20 عاما

5. العريف عبدالله عائض عبدالله آل سعد 19 عاما

6. العريف عبدالعزيز عبدالله يحيى مشراف 21 عاما

7. العريف أحمد موسى علي الربعي 33 عاما

8. العريف مفرح علي أحمد عسيري 28 عاما

9. العريف عبدالله أحمد عبدالله عسيري 33 عاما

10. الجندي فلاج جابر سعد القحطاني 21 عاما

11. الجندي ممدوح مسفر محمد الحارثي 19 عاما

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، أمس، عن استشهاد 15 شخصا، من بينهم 12 رجل أمن جراء هذا التفجير.

من جهة أخرى، نقل مدير الأمن العام الفريق الركن عثمان بن ناصر المحرج، اليوم، تحيات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين إلى المصابين المنومين في مستشفى عسير المركزي، جراء هذا الاعتداء الغاشم.

وقال الفريق المحرج في تصريح صحافي عقب الزيارة: لقد وصلت إلى منطقة عسير اليوم تنفيذا لتوجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز للاطمئنان على المصابين، والمشاركة في أداء الصلاة على الشهداء – رحمهم الله – مبيناً أن الوضع الصحي للمصابين مطمئن، وتم نقل سبعة منهم إلى الرياض لتلقي العلاج اللازم.

ووجه مدير الأمن العام رسالة إلى أعداء الدين والعقيدة والوطن قائلاً: مهما حاولتم فلن تثنونا عن ديننا وعن وطننا وعقيدتنا، وأرواحنا فداء للدين والوطن، ونحن جميعاً دروع صامدة في وجه الأعداء.

وأضاف الفريق المحرج أن أي جزء يستهدف من أبناء هذا الوطن هو استهداف للوطن بأكمله، وبالأمس كانوا في مساجد المنطقة الشرقية، واليوم نراهم في مساجد معسكراتنا في المنطقة الجنوبية، وسيزيدنا هذا العدوان إصراراً وإحكاماً على مخططاتهم والوقوف بوجوههم، وهذا الشعور أجزم بأنه شعور كل فرد من أبناء هذا الوطن المتلاحم تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من جهة أخرى، تفقد المحرج مقر قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، واطلع على سير مجريات التحقيق الذي توصلت إليه الجهات المختصة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.