تطبيق نظام العمل الجديد الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً

299 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 1:39 مساءً
تطبيق نظام العمل الجديد الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً

رصد السعودية .. (عاجل السعودية الان) اللجنة الوطنية العمالية تعلن رسمياً عن تطبيق نظام العمل الجديد الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح رئيس اللجنة نضال رضوان، أن من أبرز بنود النظام الجديد، منح المرأة العاملة التي يتوفى عنها زوجها إجازة طوال فترة العدة البالغة 4 أشهر و10 أيام، وذلك بدلاً عن 15 يوماً، كما في النظام الحالي، وفقاً لصحيفة “المدينة”.

وأضاف أن المقترح الذي تقدموا به، لخفض ساعات العمل من 48 ساعة إلى 40 ساعة أسبوعياً، وتمديد العطلة الأسبوعية إلى يومين، لا يزال قيد البحث بمجلس الشورى بعد إعادته من قبل المقام السامي، مبيناً أنه في حال تمت الموافقة عليه، فسيكون ذلك إنجازاً كبيراً.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد أقر إجراء 38 تعديلاً في نظام العمل، شملت تنظيمات عمل المنشآت، وحقوق أطراف العمل، ومنظومة التفتيش والعقوبات، فضلاً عن تعديلات تتصل بتحسين أداء السوق وتأهيل وتدريب السعوديين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.