آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

1٬506 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 1:24 مساءً
آخر اخبار عاصفة الحزم اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم اخبار عاصفة الحزم على مدار الساعة اهم أنباء الحرب في اليمن العاجلة

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار عاصفة الحزم اليوم 8-8-2015  واخر تطورات الحرب في اليمن وغارات التحالف العربي على مواقع الحوثيين باليمن كما ننشر لكم أهم قرارات قيادة التحالف العربي نفى وزير الخارجية اليمني رياض ياسين وجود أي مبادرات سياسية جديدة مطروحة لحل الأزمة في اليمن، مشيرا إلى وجود تواصل مستمر مع المبعوث الأممي.

وقال ياسين إن الاستجابة للقرار الأممي 2216 تتحقق بانسحاب ميليشيات الحوثي وصالح من كل المدن اليمنية.

وأكد ياسين أن الحكومة تسعى لاستعادة اليمن كله، وليس صنعاء فقط من أيدي الميليشيات، قائلا في مقابلة سابقة مع “العربية” إن “الانقلابيين كانوا يعتقدون واهمين أنهم سيطروا على كل اليمن وفرضوا أمرا واقعاً، لكن ذلك تلاشى خلال فترة وجيزة”.

وقال وزير الخارجية اليمني إن “المقاومة والجيش الوطني يحاربان ميليشيات ليس لها حاضنة اجتماعية في اليمن، سوى صعدة وعلى جزء منها فقط”، مشيرا إلى أن تلك الميليشيات تمارس العنف وتستخدم قوة السلاح لفرض الأمر الواقع بالقوة. 

الجبير يؤكد ان الحل السياسي باليمن هو الافضل

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإيطالي في روما، شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن المخرج الوحيد للأزمة اليمنية يكمن في الوسائل السياسية، وعبر مخرجات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية ذات الصلة.

وقال الجبير: “نحن لا زلنا نؤمن بأن المخرج الوحيد للأزمة في اليمن هو الحل السياسي، المبني على أسس الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216”.

وأضاف أن “الحوثيين جزء من الشعب اليمني، ولديهم دور ليلعبوه في مستقبل اليم، لكن لا يمكن أن يكون لهم دور خاص، أو تشكيل ميليشيات خارج إطار الحكومة”.

وتابع وزير الخارجية السعودي قائلا: “نحن مستعدون لدعم عملية سياسية في اليمن، والعمل مع حلفائنا في مجلس التعاون الخليجي وأصدقائنا حول العالم، للخروج بتسوية تساعد اليمن على تخطي مشاكله الاقتصادية في المستقبل”

إستشهاد رقيب بالحرس الوطني بجازان

رصد السعودية .. (اخبار عاصفة الحزم اليوم ) أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم استشهاد الرقيب ماجد بن فهد بن فهيد السبيعي من منسوبي الحرس الوطني بعد إصابته بمقذوف في قطاع نجران .

وكانت قوات التحالف  قد نعت مساء الأربعاء الماضي  الجندي يحيى متعب الشامري.

وقالت في بيان لها حينها “استشهد الجندي أول يحيى متعب الشامري من منسوبي القوات البرية بعد إصابته بمقذوف بقطاع جازان”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.