آخر اخبار ليبيا اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

1٬305 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 4:30 صباحًا
آخر اخبار ليبيا اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم الاخبار الليبية على مدار الساعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) نستعرض لكم اليوم أخر اخبار ليبيا اليوم السبت 8-8-2015 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة أكدت مصادر متطابقة عن احتدام اشتباكات مسلحة عنيفة، مساء الجمعة، بين مسلحي “القوة الثالثة” التابعة للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته ومسلحين مؤيدين للنظام السابق بمدينة سبها جنوب البلاد.

وقالت المصادر لــ “العربية.نت” إن “القوة الثالثة” نشرت اليوم أعدادا من جنودها وسيارات مسلحة في أغلب أحياء مدينة سبها، في محاولة منها لمنع مظاهرات مؤيدي النظام السابق، الذين دأبوا على التظاهر بشكل يومي في المدينة منذ صدور أحكام بالإعدام على عدد من رموز النظام السابق بطرابلس قبل أسبوعين.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “القوة الثالثة” أطلقوا أعيرة نارية باتجاه المتظاهرين الذين بدأت أعدادهم تتزايد منذ عصر اليوم، حاملين الرايات الخضراء وصور القذافي، ورافعين أصواتهم المطالبة بمغادرة “القوة الثالثة” لمدينتهم.

وقالت المصادر أيضا إن مؤيدي النظام السابق اشتبكوا بالأسلحة الخفيفة مع “القوة الثالثة” بعد محاولة الأخيرة تفريقهم، وتحول الأمر إلى اشتباكات باستخدام الأسلحة المتوسطة.

ومن غير المؤكد سقوط ضحايا جراء الإشباكات، بينما أكدت المصادر وقوع جرحى لم يعرف عددهم.

ليبيا.. دعوات لانتفاضة أهلية بسرت وداعش يهدد الأهالي

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) مع تنامي دعوات أطلقها نشطاء من مدينة سرت للخروج الجمعة على تنظيم “داعش” في انتفاضة أهلية مسلحة لإخراجهم من المدينة أكدت مصادر أهلية أن التنظيم نشر عددا من نقاط التفتيش وشدد من الرقابة على الطرقات والمارة منذ مساء أمس في كل نواحي مدينة سرت إضافة للمناطق المتاخمة لها شرقا وغربا “النوفلية والستين والخمسين وهرواة وزمزم وأم القندل”.

وهدد اليوم زعيم التنظيم بالمدينة “بابا حسين الكرامي” خلال خطبة الجمعة التي نقلت عبر أثير الإذاعة المحلية للمدينة الأهالي بـ”القتل وحز الرؤوس” في حال خروجهم ضد “المجاهدين” ومضيفا أن التنظيم جهز “المفخخات والانغماسيين” لقتال المرتدين من الرافضين لدولة الخلافة.

وواكبت المواقع المقربة من التنظيم حالة الاستنفار الكبيرة التي يشهدها التنظيم في المدينة، حيث نشرت بعضها صورا لبعض المواطنين يخضعون لدروس “استتابة” من قبل التنظيم في منطقة أم القنديل شرقي المدينة.

وقالت ذات المصادر إنه رغم كثافة النفير من قبل التنظيم إلا أن الأهالي نشروا الرايات الخضراء ورفضوا شعارات النظام السابق ووضع علم الاستقلال الليبي على الطريق ليطأه المارة في إشارة لفقدانهم الأمل في حكومات “فبراير” لتخليصهم من سيطرة التنظيم على مدينتهم.

سلاح الجو الليبي يقصف مركباً محملاً بالسلاح قبالة درنة

رصد السعودية .. (اخبار ليبيا اليوم ) قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي في قاعدة طبرق بقصف مركب على متنه مسلحون وذخيرة، قبالة ميناء درنة، حسب ما ذكره موقع “بوابة الوسط” الليبي، اليوم الجمعة.

وأوضح مصدر عسكري من قاعدة طبرق أن المركب كان قادما من غرب ليبيا باتجاه ميناء درنة، وتم اعتراضه بعرض البحر، وبعد توجيه عدة إنذارات له بالتوقف لم يستجب لها فتم قصفه.

يذكر أن مدينة درنة تشهد معارك عديدة بين شبابها وتنظيم “داعش”. كما يخوض الجيش الليبي معارك مع التنظيم أيضا على تخوم المدينة، وتقوم الطائرات الحربية بغارات شبه يومية على عدة مواقع لـ”داعش”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.