آخر اخبار سوريا اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

1٬048 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2015 - 4:25 صباحًا
آخر اخبار سوريا اليوم السبت 8-8-2015 متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة اخبار الحرب في سوريا

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) ننشر لكم اليوم في شبكة “رصد السعودية” متابعة على مدار الساعة لأهم أخبار سوريا اليوم 8-8-2015 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الثلاثاء كما ننشر اخبار القوات الكردية والحرب على داعش أفادت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، اليوم الجمعة، أن طائرات التحالف شنت أمس الخميس 15 غارة جوية جديدة، ضد أهداف تابعة للتنظيم، في كل من سوريا والعراق.

وأوضح بيان صدر عن قوة المهام المشتركة للتحالف، اليوم، أن “الطائرات الحربية نفذت أمس الخميس، 6 غارات ضد أهداف لداعش في سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “الطائرات شنت غارتين بالقرب من مدينة حلب (شمال)، وغارتين على أطراف دير الزور (شرق)، وغارة واحدة  قرب مدينة الحسكة (شمال شرق)، وأخرى قرب بلدة عين عيسى (شمال)، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية، وأهداف هجومية تابعة لداعش”.

كذلك ذكر البيان أن “طائرات التحالف شنت 9 غارات مماثلة في العراق، ضد أهداف تابعة لداعش، في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك (شمال)، وقضاء الفلوجة، ومدينة الرمادي في محافظة الأنبار (غرب)، وفي أطراف أقضية سنجار، ومخمور، ومدينة الموصل في محافظة نينوى شمالي العراق”.

وفي نفس الإطار، أفاد القيادي في قوة المهام المشتركة، العقيد “واين ماروتو”، في نفس البيان، أن “قوات التحالف شنت خلال الأسبوع الجاري 15 غارة جوية استهدفت مواقع داعش على أطراف مدينة الحسكة بسوريا، وذلك بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردية”.

وأكد أن “تلك الغارات كان لها تأثير مميت على التنظيم، الأمر الذي دفع وحدات حماية الشعب، للسيطرة على معظم مدينة الحسكة”.

وانسحب تنظيم “داعش”، الاثنين الماضي، من حي الزهور جنوبي الحسكة، بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية، ليفقد بذلك سيطرته على معظم النقاط، التي تقدم فيها قبل نحو شهر في المدينة الواقعة شمال شرقي سوريا.

نجل عم الرئيس السوري يقتل عقيد بالجيش 

رصد السعودية .. (اخبار سوريا اليوم ) أقدم نجل عم الرئيس السوري بشار الأسد على قتل عقيد في الجيش؛ بسبب خلاف على أفضلية المرور في مدينة اللاذقية ذات الغالبية العلوية على الساحل السوري، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

قال مدير المرصد رامي عبد لرحمن، “أقدم سليمان الأسد وهو نجل ابن عم الرئيس السوري على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ، بعدما تجاوز الأخير بسيارته سيارة الأسد عند مستديرة الأزهري في مدينة اللاذقية ليل امس”.

أضاف أن “سليمان الأسد اعترض بعدها بسيارته سيارة الشيخ بهدف إيقافها قبل أن يترجل ويطلق عليه النار من رشاش كان بحوزته على مرأى من أولاده.”

وسليمان الأسد هو ابن هلال الأسد، ابن عم الرئيس السوري وقائد قوات الدفاع الوطني الذي قتل في مارس 2014 في المعارك ضد مقاتلي الفصائل في ريف اللاذقية.

ووفق المرصد، يسود “الاستياء والتوتر بين ابناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها”، على خلفية هذه الحادثة.

وقال عبد الرحمن، إن “الأهالي الغاضبين نظموا تجمعات في بعض شوارع اللاذقية وريفها وطالبوا بتوقيف سليمان الأسد الذي استقل سيارته وغادر بعدما قتل الشيخ أمام أولاده”، مضيفاً أن “بعضهم طالب بإعدامه في المكان ذاته.”

يذكر أن محافظة اللاذقية تعتبر معقلاً للأقلية العلوية في سورية وتتحدر منها عائلة الرئيس السوري. وتشكل إضافة إلى محافظة طرطوس الساحلية خزاناً بشرياً للقوات النظامية المقاتلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة رصد السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.